وصول سفينة حربية امريكية الى باتومي تحمل مساعدات لجورجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18789/

وصلت أول سفينة حربية أمريكية تحمل معونات لجورجيا الى ميناء باتومي الجورجي الرئيسي المطل على البحر الاسود يوم 24 اغسطس/اب وذلك للتعبير عن دعم الولايات المتحدة الامريكية لجورجيا في عدوانها الاخير على اوسيتيا الجنوبية.

وصلت أول سفينة حربية أمريكية تحمل معونات لجورجيا الى ميناء باتومي الجورجي المطل على البحر الاسود يوم 24 اغسطس/اب  وذلك للتعبير عن دعم الولايات المتحدة الامريكية لجورجيا في عدوانها الاخير على اوسيتيا الجنوبية.
والسفينة الامريكية هي المدمرة " ماكفول" التي وصلت الى ميناء باتومي في جورجيا وعليها حوالي 80 طناً من المعونات الانسانية التي  تشمل مواد غذائية وبضائع ومستلزمات الحياة الضرورية  لعشرات الالاف من الاهالي الذين نزحوا عن ديارهم  جراء الحرب الجورجية على منطقة أوسيتيا الجنوبية.
ومن المقرر  أن تصل خلال الايام القادمة سفينتان أمريكيتان أخريان. وكانت الولايات المتحدة قد سلمت بالفعل بعض الامدادات بنقلها بواسطة طائرة شحن عسكرية.
واقيمت في باتومي مراسم استقبال للمدمرة الامريكية حضره دافيد كيزراشفيلي وزير الدفاع الجورجي ورجال السفارة الامريكية في جورجيا وممثلو السلطات  في جمهورية اجاريا ذاتية الحكم حيث يقع ميناء باتومي هناك .


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)