اوكرانيا تحتفل بعيد الاستقلال في اجواء التوتر السياسي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18778/

اقيم في كييف اليوم 24 أغسطس/آب استعراض عسكري بمناسبة عيد الاستقلال بمشاركة المدرعات والمقاتلات والحوامات بالرغم من معارضة سلطات العاصمة.

اقيم  في كييف اليوم 24 أغسطس/آب استعراض عسكري بمناسبة عيد الاستقلال بمشاركة المدرعات والمقاتلات والمروحيات بالرغم  من معارضة سلطات العاصمة. وكان اناتولي غولوبينكو  النائب الاول لأمين العاصمة قد أعلن في 15 أغسطس/آب ان السلطات في  المدينة لم تسمح لوزارة الدفاع بأجراء الاستعراض العسكري.

 بينما اعلنت وزارة الدفاع انها اعدت من اجل الاستعراض في ميدان الاستقلال  144 قطعة من المعدات العسكرية البرية و22 طائرة منها اربع قاذفات(سو - 24 م) وست مقاتلات (ميج-2 )و8 مروحيات ضاربة.

وكان الرئيس فكتور يوشينكو قد حظر سابقا " استعراض القدرات العسكرية للطائرات في اثتاء التدريبات واستعراض القوات العسكرية في كييف ". لكن الاحداث الاخيرة في القوقاز قد جعلت القيادة الاوكرانية تغير موقفها . وفيما اعلن الرئيس يوشينكو دعمه  لجورجيا في حربها الاخيرة ضد الشعب الاوسيتي، أكد زعيم حزب الاقاليم المعارض  فكتور يانوكوفيتش ان اوكرانيا يجب ان تقف على الحياد وان تتمسك بمصالحها الوطنية قبل كل شئ. علما ان الاستعراضات العسكرية في اوكرانيا لم تجر في  عام 2005 .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك