اصابة عدد من جنود قوات حفظ السلام في الانفجارات التي هزت تسخينفال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18770/

اصيب عدد من جنود قوات حفظ السلام الروسية في تسخينفال يوم 23 أغسطس/آب، وذلك جراء سلسة الانفجارات القوية التي هزت مخازن الأسلحة التي تركتها القوات الجورجية لدى انسحابها من المدينة.

اصيب عدد من جنود قوات حفظ السلام الروسية في تسخينفال وذلك جراء سلسة الانفجارات القوية التي هزت مخازن الأسلحة التي تركتها القوات الجورجية لدى انسحابها من المدينة.
من جهتها قالت السلطات الاوسيتية ان الأسلحة والذخيرة والمعدات التي صادرتها في حربها الاخيرة لردع القوات الجورجية، انفجرت بشكل عشوائي قرب معسكر وزارة احوال الطوارئ الروسية وسط العاصمة تسخينفال. وكانت وزراة الداخلية الاوسيتية قد اتهمت في وقت سابق السلطات الجورجية بإرسال زمر وصفتها بالتخريبية إلى الجمهورية التي أعلنت انفصالها عن تبليسي من مطلع التسعينيات في القرن الماضي.
يذكر ان سلسلة من الانفجارات القوية كانت قد وقعت  يوم 23 أغسطس/آب  في المنطقة الشمالية- الغربية من عاصمة أوسيتيا الجنوبية تسخينفال.  وحسبما قالت الناطقة باسم حكومة أوسيتيا الجنوبية فأن قذائف المدفعية  التي كانت مخزونة في منطقة كراجات السيارات قد انفجرت. وقد هرعت سيارات إطفاء الحريق الى مكان الحادث.
وسبق أن أعلن مصدر في دائرة النيابة العامة لجمهورية أوسيتيا الجنوبية "ان الانفجارات وقعت في مستودع  للاسلحة والذخائر . وأكد المصدر أن "هذا الامر لايستدعي اثارة الذعر بين السكان ".
ومن المعتقد ان انفجارات الذخيرة وقعت  في مكان تخزين المعدات والاسلحة  التي  صادرتها القوات الاوسيتية في صراعها الاخير مع القوات الجورجية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)