منظومة "براموس" الصاروخية.. ثمرة التعاون الروسي الهندي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18750/

تشهد سوق السلاح الدولية منافسة حادة، والمعرض الدولي الثالث للاسلحة والتقنيات العسكرية الذي يقام بموسكو يحظى بإقبال كبير اذ تشارك فيه أكثر من 400 شركة من 23 دولة. وجذبت منظومة "براموس" الصاروخية الاهتمام في فعاليات المعرض في يومه الرابع .

تشهد سوق السلاح الدولية منافسة حادة، والمعرض الدولي الثالث للاسلحة والتقنيات العسكرية الذي يقام بموسكو يحظى بإقبال كبير اذ تشارك فيه أكثر من 400 شركة من 23 دولة. وجذبت منظومة "براموس" الصاروخية الاهتمام في فعاليات المعرض في يومه الرابع  .

و تعتبر الهند احد  الشركاء الرئيسيين لروسيا الاتحادية، فقد تطور التعاون بين حكومتي البلدين في الاونة الاخيرة على نطاق واسع في كافة المجالات ومن ضمنها  مجال التعاون العسكري والتقني.وجذبت منظومة "براموس" الصاروخيةالاهتمام في فعاليات المعرض في يومه الرابع  .

ان "براموس" صاروخً مجنحً  تتجاوز سرعته سرعة الصوت وهو من انتاج المؤسسة الروسية الهندية المشتركةلصناعة الصواريخ .ويبلغ طول الصاروخ 8 أمتار ووزنه 3 اطنان وهو قادر على حمل رأس حربي زنة 200 كيلوغرام. يتميز "براموس" بمدى تحليق يبلغ 290 كيلومترا بالاضافة الى تمتعه بسرعة تتجاوز سرعة الصوت بنحو 3 مرات، مما يؤدي الى تقليص زمن التحليق والى ضمان إصابة الهدف عندما يكون على مسافات بعيدة من نقطة اطلاق الصاروخ . كما تمتلك منظومة "براموس" قدرة عالية على تجاوز انظمة حماية السفن.
وتشير التوقعات الى ان منظومة "براموس" ستشق طريقها الى سوق السلاح العالمية وباصنافها البحرية والبرية والجوية. و ان تتمتع هذه المنظومة بطلب واسع بسبب قدراتها التنافسية الكبيرة.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)