الدلافين المدربة في جزيرة كيش الايرانية

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18749/

جزيرة كيش مركز سياحي هام في إيران يستقطب مئات الزوار كل يوم ، فهي منطقة تجارةٍ حرة ، وتحتوي على مجالات ترفيه كثيرة . ولعل أجملها حديقةٌ مائية تمتد على مساحة عشرة آلاف متر مربع محاطة بأشجار النخيل ، تقدم فيها عروض فريدة نـجومها من الدلافين المدربة.

جزيرة كيش مركز سياحي هام في إيران يستقطب مئات الزوار كل يوم ، فهي منطقة تجارةٍ حرة ، وتحتوي على مجالات ترفيه كثيرة . ولعل أجملها حديقةٌ مائية تمتد على مساحة عشرة آلاف متر مربع محاطة بأشجار النخيل ، تقدم فيها عروض فريدة  نـجومها من الدلافين المدربة.
ربما ان  أكثر ما يميز جزيرة كيش الايرانية هو حديقة الدلافين ، وتعتبر الواجهة الاولى لكل من يزور الجزيرة. علما ان الاطفال بطبيعة الحال هم اغلب الحضور، لكن المكان يغص بالكبار ايضا. ان حديقة الدلافين هذه يمتلكها أحد أغنى رجال الأعمال في إيران وأنشأها  كهواية له فقط ، لتصبح بعد أعوام القبلة الاولى لكل من يرتاد الجزيرة. خلال العرض تنظم مسابقة يجلس الفائز فيها في قارب تقوده دلافين.
في كيش ليس هناك وقت للراحة. وحالما  تغرب الشمس حتى تبدأ فعاليات اخرى ، منها حفلات موسيقية ، وهو أمر ربما يقل تواجده في العاصمة الايرانية خلافا لبعض المدن السياحية.
وتنظم الحفلات كلها بالتعاون مع الجهات المسئولة ، وهي قانونية تماما وتعزف خلالها الموسيقى على اختلاف انواعها.
المزيد من التفاصيل في التقرير التالي.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية