المعارضة الاوكرانية تنتقد يوشينكو لدعمه تبليسي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18746/

اكد فيكتور يانوكوفيتش زعيم المعارضة الأوكرانية ورئيس الوزراء السابق إن الرئيس الأوكراني فيكتور يوشينكو لم يكن له الحق في الانفراد بأتخاذ القرار حول دعم جورجيا في نزاعها مع روسيا . في حين دعا يوشينكو حلف الناتو للرد على ما سماه "غزو روسيا لجورجيا".

اكد فيكتور يانوكوفيتش زعيم المعارضة الأوكرانية ورئيس الوزراء السابق إن الرئيس الأوكراني فيكتور يوشينكو لم يكن له الحق في الانفراد باتخاذ القرار بدعم جورجيا في نزاعها مع روسيا .
وقال يانوكوفيتش إن أوكرانيا أصبحت في وضع صعب بسبب تورطها فعليا في النزاع الجورجي الأوسيتي الجنوبي، معتبرا أنه كان بمقدور كييف المشاركة في تسوية النزاع وفقا لمبادئ خطة حفظ السلام.
 كما أكد يانوكوفيتش أن من أولويات أوكرانيا الحفاظُ على أمنها القومي وحمايةُ مصالحها ، وليس القيام  بخدمة مصالح الولايات المتحدة.

يوشينكو يطالب بزيادة ميزانية الدفاع ويدعو الناتو للرد على"الغزو الروسي"
في سياق متصلٍ قال الرئيس الاوكراني فيكتور يوشينكو إن الميزانيةَ الدفاعية لبلاده يجب أن تزداد في أسرعِ وقت ممكن.
وأضاف يوشينكو يقول في مقابلة مع جريدةِ "تايمز" اللندنية أن الحديث حول الالتزام بموقف محايد سيُكلف اوكرانيا كثيرًا، مشددًا على ضرورةِ تحرك بلاده سريعاً للانضمام الى حلف الناتو.

كما دعا  الرئيس يوشينكو حلف الناتو للرد على ما سماه "غزو روسيا  لجورجيا" ،  وقال ان قواعد السياسة الدولية قد تغيرت ، وانه يتعين على اوكرانيا اليوم ان تعمل كل ما بوسعها  من اجل الا تغدو الدولة التالية في "قائمة ضحايا الكرملن" ، كما  قال .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)