أولمبياد بكين: ذهبية واحدة فقط تفصل روسيا عن المركز الثالث

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18743/

أحرز المنتخب الروسي للسيدات الميدالية الذهبية في سباق التتابع 4 100x م في ألعاب القوى ضمن اولمبياد بكين يوم الجمعة 22 أغسطس/آب.

أحرز المنتخب الروسي للسيدات الميدالية الذهبية في سباق التتابع 4 100x م في ألعاب القوى  ضمن اولمبياد بكين يوم الجمعة 22 أغسطس/آب.

وقطع المنتخب الروسي الذي ضم كل من يفغينيا بولياكوفا وألكساندرا فيدوريفا ويوليا غوشينا ويوليا تشيرموشانسكايا مسافة السباق بزمن قدره (42.39 ثانية).

بينما جاء المنتخب البلجيكي في المركز الثاني بزمن قدره (42.54 ثانية). وهي الميدالية الفضية الأولى لبلجيكا في هذه الألعاب، أما الميدالية البرونزية فكانت من نصيب نيجيريا التي جاءت في المركز الثالث بزمن قدره (43.04 ثانية).

أما المنتخب الجامايكي أبرز المرشحين للفوز بهذا السباق فقد أضاع على نفسه الميدالية الذهبية، إثر الخطأ الذي ارتكبه في تسليم العصا.

القفز الطويل للسيدات

فشلت الروسية تاتيانا ليبيديفا بطلة أولمبياد أثينا في القفز الطويل من الحفاظ على لقبها في بكين. وذلك بعد أن تقدمت عليها البرازيلية مورين مائي التي توجت بالميدالية الذهبية بفارق سنتيمتر واحد فقط (7.04) امتار . أما ليبيديفا فقد اكتفت بالمركز الثاني والميدالية الفضية بعد أن سجلت (7.03) امتار. في حين جاءت النيجيرية بليسينغ أوكاغباره بالمركز الثالث (6.91) امتار.

الوثب بالزانة للرجال

توج الاسترالي ستيف هوكر بالميدالية الذهبية في الوثب بالزانة بعد أن تخطى العارضة وهي على ارتفاع 5.90 أمتار.

ليسجل هوكر بعد ذلك رقماً قياسياً أولمبياً جديداً 5.96  امتار، أي بفارق سنتيمتر واحد عن الرقم المسجل بإسم الأمريكي تيم ماك في أولمبياد أثينا 2004.

في حين استطاع الروسي يفغيني لوكيانينكو أن يتخطى حاجز 5,85  أمتار فقط ليحل في المركز الثاني ويحرز الميدالية الفضية، أما الميدالية البرونزية فأحرزها الأوكراني دينيس يورتشينكو بـ 5.70 م.

سباق المشي للرجال

توج الإيطالي أليكس شفاتسر بذهبية سباق 50 كلم مشياً قاطعاً مسافة السباق بزمن قدره 3.37.09 ساعات محطماً بذلك الرقم القياسي الاولمبي .

في حين أحرز الأسترالي ياريد تالنت الميدالية الفضية بعد أن قطع مسافة السباق بزمن قدره 3.39.27  ساعات، أما الميدالية البرونزية فكانت من نصيب الروسي دينيس نيجيغورودوف الذي حل بالمركز الثالث بزمن قدره  3.40.14 ساعات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا