العاهل الأردني: التعاون الروسي الأردني في المجال الإقتصادي والعسكري أفضل من أي وقت مضى

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18736/

أشاد رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين بالشروط التي تطرحها الأردن لتسوية الوضع في الشرق الأوسط ،وذلك في أثناء لقائه بالعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني الذي جرى في 22 آغسطس/آب، ومن جهته أعرب الملك الأردني عن إرتياحه للتعاون الروسي الأردني في المجال السياسي والإقتصادي والعسكري.

أشاد رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين بالشروط التي تطرحها الأردن لتسوية الوضع في الشرق الأوسط ،وذلك في أثناء لقائه بالعاهل الأردني الملك عبد الله الثانيالذي جرى في 22 أغسطس/آب، ومن جهته أعرب الملك الأردني عن إرتياحه للتعاون الروسي الأردني في المجال السياسي والإقتصادي والعسكري.

وأشاد فلاديمير بوتين بالدور الذي يقوم به عبد الله الثاني بشكل خاص في تسوية الوضع في منطقة الشرق الأوسط، قائلاً: "نحن نتابع بشغف تطورات الوضع في هذه المنطقة ونشدد على الدور الكبير الذي تقومون به لتسوية الوضع وخطواتكم الجدية في عملية السلام في الشرق الأوسط".

وأضاف بوتين:

" أنا واثق من أن زيارتكم هذه لروسيا ستعمق العلاقات الثنائية بين البلدين، وهي فرصة جيدة لتبادل الآراء حول الوضع في المنطقة".

وأكد بوتين أنه سعيد برؤية العاهل الاردني في موسكو.

وقال بوتين أيضاً:

" أنا سعيد لكون العلاقات بين روسيا الاتحادية والأردن تسير في تطور".

ومن جهته أشار الملك الأردني عبد الله الثاني الى أنه مرتاح لتطور العلاقات مع روسيا في المجالات السياسية والإقتصادية والعسكرية وقال العاهل الأردني في اثناء اللقاء مع رئيس الحكومة الروسي فلاديمير بوتين:

" انا سعيد بوجود تعاون نشيط بين بلدينا في المجالات السياسية والإقتصادية والعسكرية، وان هذا التعاون يتطور بنجاح لا سابق له".

 وأكد الملك عبد الله الثاني قائلاً: " أن علاقاتنا تتحسن من زيارة إلى أخرى بشكل ملحوظ".

وأعرب الملك الأردني عن أمله بأن زيارته هذه إلى روسيا ستساهم في تطوير العلاقات الثنائية المتينة بين روسيا والأردن.

المزيد في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)