كوزاك: موسكو على الأغلب ستعترف بإستقلال أوسيتيا الجنوبية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18732/

يرى وزير التنمية الاقتصادية الروسي دميتري كوزاك أن سعي أوسيتيا الجنوبية لأن تصبح دولة مستقلة هو أمر طبيعي. ومن جهة أخرى قال الوزير إن موسكو اعدت خطة للاجراءات الاولية لإعمار الاقتصاد والمجال الاجتماعي في أوسيتيا الجنوبية.

يرى وزير التنمية الاقتصادية الروسي دميتري كوزاك أن سعي أوسيتيا الجنوبية لأن تصبح دولة مستقل هو أمر طبيعي. ومن جهة أخرى قال الوزير إن موسكو اعدت خطة للاجراءات الاولية لإعمار الاقتصاد والمجال الاجتماعي في أوسيتيا الجنوبية. وقال كوزاك في اثنا زيارته لعاصمة أوسيتيا الجنوبية تسخينفال:" بعد كل الأحداث التي جرت في أوسيتيا الجنوبية، لا يمكن أن نتوفع شيئاً آخر غير ذلك".

وأجاب كوزاك بإختصار  على أسئلة الصحفيين حول رد فعل القيادة الروسية تجاه دعوة شعب جمهورية أوسيتيا الجنوبية  لهذه القيادة الى الإعتراف باستقلال الجمهورية وقال :" التأييد، على الأغلب".

واشار كوزاك في  جلسة لجنة مساعدة اوسيتيا الجنوبية في تسخينفالي الى أن خطة اعادة الاعمار تهدف الى ضمان ظروف المعيشة الضرورية لسكان الجمهورية بما في ذلك توفير الكهرباء والمياه وتوفير وسئل الصحة والتعليم. وأكد الوزير الروسي على ضرورة تشكيل عدة مجموعات عمل تقوم بتقييم الخسائر ومتابعة سير أعمال الإعمار، مذكرًا أن روسيا خصصت مبلغ 10 مليارات روبل لهذه الاهداف.

المزيد في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)