قلق إسرائيلي من الطموحات العسكرية السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18729/

تولي الأوساط الإسرائيلية اهتماماً كبيراً بزيارة الرئيس الأسد الى روسيا وما سيتمخض عنها من نتائج من الناحية العسكرية والأمنية والسياسية والإستراتيجية.

تولي الأوساط الإسرائيلية اهتماماً كبيراً بزيارة الرئيس الأسد الى روسيا وما سيتمخض عنها من نتائج من الناحية العسكرية والأمنية والسياسية والإستراتيجية.

وحول زيارة الرئيس السوري بشار الأسد إلى روسيا قال المحلل السياسي الإسرائيلي شلومو غانور في حديث هاتفي " لروسيا اليوم " من القدس.

"يعتقد هنا في إسرائيل بأن موسكو ستتحرك بمسؤلية ولن تعود إلى سياسات الماضي والوقوع في تلك الأخطاء التي عادت على الجميع للأسف بالنتائج السلبية. ومن هنا تأمل إسرائيل أن موسكو ستشجع الرئيس الأسد على مواصلة المفاوضات مع إسرائيل، ولا شك أن هذه القضايا ستكون في قمة المواضيع التي سيبحثها رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود أولمرت مع القادة الروس في موسكو في غضون الأسبوعين القادمين".

وفي رده على سوءال حول الموقف الإسرائيلي إذا نصبت روسيا صواريخ "اسكندر" على الأراضي السورية أجاب المحلل الاسرائيلي: "إن إسرائيل ستتعامل معها من منطلق الحرص على سلامة أراضيها، ولا سيما أن هذه الأسلحة ستشكل خطراً على إسرائيل، وأن تل أبيب ستجد الحلول المناسبة لمعالجة هذا الخطر إلى درجة تدمير هذا السلاح".

 أما ما يتعلق بمساهمة اسرائيل في تدريب الجيش الجورجي وتسليحه في حربه الاخيرة في القوقاز فقد قال:" العلاقات الروسية الإسرائيلية في هذه الأيام تمر بنوع من الإيضاحات المتبادلة من كلا الطرفين في ضوء حرب القوقاز، وبالنسبة للإمدادات والمساعدات التي قدمتها إسرائيل لجورجيا  فقد  كانت علنية واكتفت اسرائيل بتقديم الأسلحة الدفاعية وامنتنعت عن مد جورجيا بالأسلحة الهجومية وذلك وفقاً للتفاهمات بين روسيا وإسرائيل بعدم مد طرف ثالث بأسلحة هجومية".

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية