سفينتا اغاثة تتوجهان إلى غزة لرفع الحصار

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18716/

توجهت سفينتان تحملان مواد اغاثة من قبرص إلى غزة وعلى متنها ناشطون دوليون في محاولة لكسر الحصار الذي تفرضه إسرائيل على 1,4 مليون نسمة في القطاع.

توجهت سفينتان تحملان مواد اغاثة من قبرص إلى غزة وعلى متنهما ناشطون دوليون في محاولة لكسر الحصار الذي  تفرضه إسرائيل على 1,4 مليون نسمة في القطاع.

ويتوقع أن تصل السفينة التي تجمع ممثلي 14 دولة من ضمنها الولايات المتحدة إلى شاطئ غزة يوم السبت. وهي الرحلة الأولى لسفينة في البحر الابيض المتوسط إلى غزة منذ 41 عاما.  ونفى ناطق باسم الجيش الاسرائيلي القول بإن الدوريات الإسرائيلية تخطط لاعتراض السفينة قبل ان تصل الى غزة وقال "إننا نتابع التطورات". وتوجد على متن السفينة من الناشطين الدوليين والصحفيين راهبة كاثولكيكية تبلغ من العمر 81 عاما، وقريبة رئيس الوزرا السابق توني بلير وعضو في البرلمان اليوناني. يذكر أن هيدي إيبستاين احد الناجين من محرقة الهولوكست والتي تبلغ 84 عاما كانت قد اعتزمت  مرافقة الوفد لكن الأطباء نصحوها بعدم السفر نظرا لأن صحتها لا تسمح بذلك. ويسعى الناشطون في منظمة "غزة الحرة" إلى مساعدة أهل غزة وتسليط الضوء على الظروف المعيشية الصعبة التي يعاني منهاء اهالي  القطاع في ظروف  القمع الإسرائيلي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية