القراصنة الصوماليون يختطفون 4 سفن أجنبية على متنها 5 بحارة روس

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18702/

ارتفع عدد السفن التي اختطفها القراصنة الصوماليون قرب السواحل اليمنية الى 4 سفن أجنبية خلال اليومين الاخيرين فقط . وبلغ عدد المختطفين 96 شخصا بينهم 5 يحملون الجنسية الروسية. وقدافاد بذلك مصدر في مكتب هيئة الملاحة الدولية بموسكو.

ارتفع عدد السفن التي اختطفها القراصنة الصوماليون قرب السواحل اليمنية الى 4 سفن أجنبية خلال اليومين الاخيرين فقط.، وبلغ عدد المختطفين 96 شخصا بينهم 5 يحملون الجنسية الروسية. وقد افاد بذلك مصدر في مكتب هيئة الملاحة الدوليةبموسكو.
وأشار المصدر الى أن سفنا حربية بدأت بالبحث عن السفن المختطفة في خليج عدن استنادا الى قرار سابق  لمجلس الامن الدولي يسمح للقوات البحرية الاجنبية بالدخول الى المياه الاقليمية الصومالية لمكافحة أعمال القرصنة. يذكر ان القراصنة الصوماليين اختطفوا سفينة مخصصة لنقل المواد الكيماوية قرب السواحل اليمنية وعلى متنها 19 شخصا بينهم روسيان مساء الخميس 21 أغسطس/آب. وقال ممثل المكتب الدولي للملاحة في العاصمة موسكو في تصريح لاحدى وسائل الاعلام الروسية إن قراصنة اختطفوا السفينة "آيرين" ،وهناك محاولات للاتصال بهم لاطلاق سراح البحارة المختطفين. وكانت  هذه السفينة  ترفع العلم البنامي  متجهة من فرنسا الى الهند.
ودعا المكتب الدولي للملاحة قباطنة السفن لاتخاذ الاحتيطات اللازمة وطالب مجلس الأمن  باتخاذ تدابير لضمان سلامة  الممرات المائية التي تربط أوروبا بآسيا.

موقف الخارجية الروسية
وذكر مسؤول في الخارجيةالروسية بصدد المعلومات حول وجود مواطنيين روس على متن سفينة اختطفها قراصنة صوماليون يوم 21 اغسطس/اب في خليج عدن "ان الوزارة كلّفت سفاراتها في كينيا واثيوبيا وجيبوتي بالتحري التاكد من وجود مواطنيين روس على متن السفينة.
 واضاف المسؤول ان الاتصالات جارية مع اصحاب السفينة للتاكد من ذلك.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)