بوش يؤكد دعم بلاده لنظام ساكاشفيلي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18652/

أكد الرئيس الأمريكي جورج بوش ضرورة الحفاظ على وحدة الاراضي الجورجية كما اكد دعم بلاده وحلفائها لحكومة الرئيس الجورجي ميخائيل سآكاشفيلي. وقد تعهد عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الامريكي باقناع القيادة الامريكية بان توافق على تصدير أسلحة الدفاع الجوي والمنظومات المضادة للدبابات إلى جورجيا.

أكد الرئيس الأمريكي جورج بوش ضرورة الحفاظ على وحدة الاراضي الجورجية كما اكد دعم بلاده وحلفائها لحكومة الرئيس الجورجي ميخائيل سآكاشفيلي.فقال:"ستواصل الولايات المتحدة  دعمها للديمقراطية في جورجيا، وستواصل قواتنا تزويد الشعب الجورجي بالمعونات الإنسانية.اما أوسيتيا الجنوبية وأبخازيا فهما لا ينفصمان عن جورجيا ،والولايات المتحدة ستعمل مع حلفائها على صيانة استقلال جورجيا وكرامتها وسيادتها على أراضيها".

كما تعهد عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الامريكي ببذل كل ما بوسعهم كي توافق القيادة الامريكية على تصدير أسلحة الدفاع الجوي والمنظومات المضادة للدبابات إلى جورجيا.

وأعلن كل من السيناتور جوزيف ليبرمان وليندسي غريم وعضو الكونغرس الامريكي كريستوفر سميث أثناء زيارتهما الى تبليسي يوم الاربعاء 21 أغسطس/آب عن نيتهما بطرح مسألة تصدير الاسلحة الأمريكية الى جورجيا. وقال ليبرمان في مؤتمر صحفي عقب لقائه وزملائه مع الرئيس الجورجي ميخائيل ساكاشفيلي ومجموعة من اللاجئين الجورجيين أن الاسلحة الامريكية يجب ان تستخدم في جورجيا لاغراض الدفاع الذاتي حسب تعبيره.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)