مقتل 153 شخصاً في تحطم طائرة بإسبانيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18647/

أكدت السلطات الإسبانية مقتل 153 شخصاً، إثر تحطم طائرة مدنية انحرفت عن مسارها أثناء إقلاعها من مطار مدريد. بينما أصيب 19 أخرون تم نقلهم إلى المستشفيات القريبة. وكانت الطائرة الأمريكية الصنع والتي تعود ملكيتها إلى الخطوط الإسبانية متجهة إلى لاس بالماس في جزر الكناري، غربي القارة الإفريقية.

أكدت السلطات الإسبانية مقتل 153 شخصا، إثر تحطم طائرة مدنية انحرفت عن مسارها أثناء إقلاعها من مطار مدريد. بينما أصيب 19 أخرين تم نقلهم إلى المستشفيات القريبة. وكانت الطائرة الأمريكية الصنع والتي تعود ملكيتها إلى الخطوط الإسبانية متجهة إلى لاس بالماس في جزر الكناري، غربي القارة الإفريقية. وحسب المعطيات الأخيرة فإن عدد ركاب الطائرة كان  172 شخصا .
وعقب الحادث تم أغلاق المطار وأوقفت جميع الرحلات ، وتوافدت سيارات الاسعاف لنقل المصابين إلى المستشفي القريب من المطار.
وذكرت مصادر في المطار أن الطائرة كانت تعاني من أعطال ميكانيكية حيث حاولت في وقت سابق الطيران لكن المشاكل الميكانيكية حالت دون ذلك. وبعد التأكد من سلامتها وفي محاولتها الثانية للاقلاع خرجت عن مسارها لتصطدم في مؤخرة أحدى البنايات حيث شوهدت بعد ذلك أعمدة الدخان تتصاعد منها.

وقد أعلنت السلطات الإسبانية في مدريد الحداد لمدة 3 أيام، ومن جهة أخرى بعث الرئيس الروسي دميتري مدفيديف برقية تعزية إلى رئيس الحكومة الإسبانية خوسيه لويس ساباتيرو أعرب فيها عن تعازيه لأسر الضحايا، وتمنى الشفاء العاجل للمصابين في المستشفى.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)