ابخازيا تناشد روسيا الاعتراف رسميا باستقلالها

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18644/

قدم برلمان جمهورية ابخازيا غير المعترف بها دوليا وثيقة الى الرئيس الروسي دميتري مدفيديف طلب فيها الاعتراف رسميا باستقلال الجمهورية، الامر الذي سيمهد الطريق لعقد معاهدة بين البلدين تشرع لوجود عسكري روسي في ابخازيا .

قدم برلمان جمهورية ابخازيا غير المعترف بها دوليا وثيقة الى الرئيس الروسي دميتري مدفيديف والى البرلمان الروسي طلب فيها الاعتراف رسميا باستقلال الجمهورية.
وكان الرئيس الابخازي سيرغي باغابش قد دعا القيادة الروسية الى الاعتراف رسمياً بابخازيا كدولة مستقلة  واقامة علاقات دبلوماسية معها.

وجاء في الوثيقة الابخازية التي قدمت للرئيس دميتري مدفيديف انه في حالة اقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين سيكون بالامكان عقد معاهدة صداقة ومساعدة متبادلة بين الطرفين تتضمن نصاً حول مرابطة قوات روسية في ابخازيا بهدف الحفاظ على السلام ومنع غزو  ابخازيا من قبل  طرف ثالث.

من جانبه أعلن رئيس مجلس الاتحاد الروسي سيرغي ميرونوف أن موسكو ستنظر في طلبات كل من أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية للاعتراف باستقلالهما، بعد تسلم الوثائق المناسبة. ميرونوف أكد أن حل هذه المسالة سيعتمد بشكل أساسي على رغبة الشعبين الاوسيتي الجنوبي والابخازي وعلى رغبة السلطات الروسية.. رئيس مجلس الاتحاد الروسي اعتبر بقاء هاتين الجمهوريتين تحت السيادة الجورجية أمرا مستحيلا بعد العدوان الذي شنه الرئيس الجورجي ميخائيل سآكاشفيلي في القوقاز.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)