مهرجان تلتقي فيه ثقافات

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18620/

اقيم في موسكو المهرجان السنوي "إثنولايف"، الذي يجمع في رقعة واحدة العديد من الشعوب ، التي تقطن العاصمة الروسية ، أو تلك التي تأتي خصيصا للمشاركة في المهرجان. ومع أنه لا يستمر أكثر من يومٍ واحد ، ولكنه يبقى فرصة جيدة لالتقاء مختلِف الثقافات وخلقِ حوارٍ بينها عن طريق ما تملِكُه من تقاليد وفنون.

اقيم في موسكو المِهرجان السنوي "إثنولايف"، الذي يجمع في رقعة واحدة العديد من الشعوب ، التي تقطن العاصمة الروسية ، أو تلك التي تأتي خصيصا للمشاركة في المهرجان.  ومع أنه لا يستمر أكثر من يومٍ واحد ، ولكنه يبقى فرصة جيدة لالتقاء مختلِف الثقافات وخلق حوار بينها عن طريق ما تملِكُه من تقاليد وفنون. 
في حديقة الفنون "موزيون" المجاورة لدار الفنانين المركزية والمطلة على ضفاف نهر موسكو ، أقيم المهرجان السنوي "إثنولايف". هنا وليوم واحد من كل عام ، يجتمع ممثلون من مختلف الشعوب ليعرضوا ما تختزنه ثقافاتهم من فنون وما تزخر به من ألوان شعبية. فرق من بلدان أمريكا اللاتينية وأخرى من الهند أو فيتنام وغيرها من بلدان وسط آسيا ، جاءوا ليلونوا يوما من أيام صيف موسكو.
هذه اللقاءات التي تجمع مختلف ثقافات العالم ، تجعل الناس ينظرون إلى بعضهم البعض بعين الاحترام والطيبة. في مثل هذه الأجواء الانسانية تختفي كل الرواسب السلبية التي تفرق بين الناس.
ما يميز مهرجان "إيثنولايف" أن المجال مفتوح للزوار للمشاركة ضمن أية فعالية يشائون. الرقص على أنغام التانغو اللاتيني أو الضرب على طبول دجيمبا الأفريقية.

المزيد من التفاصيل في التقرير التالي

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية