ساركوزي يتفقد القوات الفرنسية في أفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18611/

وصل الرئيس الفرنسي نيكولاساركوزي الى العاصمة الافغانية كابول إثر مقتل 10 جنود فرنسيين وجرح 21 آخرين في مواجهات مع حركة طالبان. تعد هذه الخسائر الكبيرة في القوات الفرنسية المتواجدة في كابول هي الاولى منذ 25 سنة، حين بلغ عدد القتلى من الجنود الفرنسيين حوالي 58 شخصا لدى تنفيذ عمل ارهابي في العاصمة اللبنانية بيروت.

تفقد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي قواته لدى وصوله يوم 20 اغسطس/آب الى العاصمة الافغانية كابل. وتأتي زيارة ساركوزي إلى افغانستان إثر مقتل 10 جنود فرنسيين وجرح 21 آخرين في مواجهات مع حركة طالبان يوم 19 اغسطس/اب.
وكانت المواجهات قد اندلعت في يومي الاثنين والثلاثاء على بعد 50 كلم شرقي العاصمة كابول. وهذه هي أول خسائر الجيش الفرنسي منذ زيادة وحداته العسكرية المشاركة ضمن حلف الناتو إلى 3 الآف جندي.
تجدر الاشارة الى انه لم يسقط مثل هذا العدد الكبير من القتلى من افراد القوات الفرنسية منذ عام 1983 حين بلغ عدد القتلى من الجنود الفرنسيين حوالي 58 شخصا جراء عمل ارهابي في العاصمة اللبنانية بيروت.  
حضر  ساركوزي القداس الجنائزي الذي اقيم في كابول، ومن ثم زار المستشفى في كابول وتفقد جنوده الجرحى الذين بلغ عددهم 21 جريحا.
واثناء زيارة ساركوزي لكابول التي استمرت لساعات معدودة  التقي الرئيس الافغاني حامد كرزاي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك