23 دولة تشارك في المعرض الدولي الثالث للاسلحة والتقنيات العسكرية بموسكو

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18608/

افتتح يوم الأربعاء 20 أغسطس/آب في موسكو فعاليات المعرض الدولي الثالث للاسلحة والتقنيات العسكرية بمشاركة أكثر من 400 شركة من 23 دولة. وعرضت روسيا والأردن في هذا المعرض سلاحا مضادا للدبابات من طراز "هاشم" وهو باكورة الانتاج المشترك بين البلدين.

افتتح  يوم الأربعاء 20 أغسطس/آب في موسكو فعاليات المعرض الدولي الثالث للاسلحة والتقنيات العسكرية بمشاركة أكثر من 400 شركة من 23 دولة. ويستمر المعرض حتى 24 من الشهر نفسه.

وأعلنت الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون العسكري والتقني عن مشاركة نحو 300 مؤسسة روسية في المعرض الذي يحمل اسم "ام بي سي بي 2008" .

ويضم المعرض منظومات دفاع جوي ومدرعات وآليات للمشاة بالاضافة إلى قطع مدفعية وراجمات الصواريخ وأسلحة مخصصة لسلاح المشاة بينها بنادق وقاذفات مضادة للدبابات وذخائر ودروع.

كما يضم جناحا مخصصاً لعرض أجهزة الإتصال ومعدات الحرب الالكترونية والاستطلاع.

روسيا والأردن تعرضان قاذفات مضادة للدبابات
عرضت روسيا والأردن سلاحا مضادا للدبابات من طراز "هاشم"  وهو باكورة الانتاج المشترك بين البلدين في معرض الأسلحة الدولى الذي افتتح يوم الاربعاء في موسكو.
وقال مسؤول في شركة "بازالت" الروسية لصناعة الأسلحة إن هذه هي أول قاذفة في العالم تطلق قذائف بعيارات مختلفة بما فيها عيار 72 ملمترا وعيار 105 ملمترات . وهذه الاخيرة قادرة على اختراق دروع جميع أنواع  الدبابات الموجودة الآن في العالم . وقد اُختبرت القاذفة بنجاح في الأردن ويتوقع أن تدخل ترسانة الجيش الروسي قريبا  ومن ثم الجيش الاردني .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)