رايس وقعت مع نظيرها البولندي سيكورسكي اتفاقية الدرع الصاروخية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18602/

وقعت كوندوليزا رايس وزيرة الخارجية الامريكية مع نظيرها البولندي رادوسلاف سيكورسكي يوم 20 اغسطس/اب اتفاقية بولندية امريكية بصدد نشر عناصر الدرع الصاروخية الامريكية على الاراضي البولندية. واعلنت رايس ان هذه الاتفاقية تتيح للولايات المتحدة الامريكية فرصة الرد على تحديات القرن الحادي والعشرين وتقوي العلاقة بين بولوندا وواشنطن.

وقعت كوندوليزا رايس وزيرة الخارجية الامريكية مع نظيرها البولندي رادوسلاف سيكورسكي يوم 20 اغسطس/اب اتفاقية بولندية امريكية بصدد نشر عناصر الدرع الصاروخية الامريكية على الاراضي البولندية. واعلنت رايس ان هذه الاتفاقية تتيح للولايات المتحدة الامريكية فرصة الرد على تحديات القرن الحادي والعشرين وتقوي العلاقة بين بولندا وواشنطن.

ومن المتوقع ان تحال الاتفاقية بعد توقيعها الى البرلمان البولندي ثم الى رئيس الدولة ليخ كاتشينسكي للمصادقة عليها.
وبحسب هذه الاتفاقية ستقيم واشنطن في بولندا قاعدة عسكرية لنشر 10 صواريخ اعتراضية .
وفي نفس السياق تحدث لقناة "روسيا اليوم" الصحفي والمحلل السياسي كيريل بيسونوف قائلا: انه وبحسب معلومات من وسائل الاعلام البولندية التي افادت بان ارتفاع نسبة المؤيدين لنشر الدرع الصاروخية الامريكية في بولندا من 30%  الى نحو 50%  في الاونة الاخيرة وبالاخص بعد حرب القوقاز، من شأنه ان يعطي دفعة جديدة للحكومة البولندية باتجاه نشر هذه العناصر على اراضيها وفقا لشروطها.
وقال بيسونوف ان ازدياد عدد المؤيدين خلال الفترة الزمنية القصيرة السابقة ليس بمحض الصدفة، لان واشنطن استطاعت بسبب حرب القوقاز توجيه الراي العام شعبيا ورسميا  في اوروبا والعالم ضد روسيا.
المزيد من التفاصيل في تقربرنا المصور
 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك