أولمبياد بكين: الروسي أندريه سيلنوف يحرز ذهبية الوثب العالي

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18595/

أصبح اللاعب الروسي أندريه سيلنوف بطلا أولمبيا في مسابقة الوثب العالي وحصل على الميدالية الذهبية ، بينما أحرز مواطنه ياروسلاف ريباكوف الميدالية البرونزية.كما أضاف المصارع الروسي مولد باتيروف ميدالية ذهبية إلى رصيد منتخب بلاده الأولمبي في المصارعة الرومانية.

أصبح اللاعب الروسي أندريه سيلنوف بطلا أولمبيا في مسابقة الوثب العالي وحصل على الميدالية الذهبية، في الوقت الذي أحرز فيه مواطنه ياروسلاف ريباكوف الميدالية البرونزية. بينما كانت الفضية من نصيب البريطاني جيرمين مايسون. وتجاوز سيلنوف العارضة وهي على ارتفاع 2,36 م. وبعد ذلك حاول سيلنوف تجاوز 2,42 م لكنه لم يتمكن من ذلك.

المصارعة

وأضاف المصارع الروسي مولد باتيروف ميدالية  ذهبية إلى رصيد منتخب بلاده الأولمبي في المصارعة الرومانية. جاء ذلك بعد فوز باتيروف، بطل أولمبياد أثينا في وزن دون 55 كغم، في النزال النهائي على الأوكراني فاسيلي فيدوريشين في منافسات المصارعة الحرة بوزن دون 60 كغم. كما أحرز الروسي بيسيك كودوخوف أول ميدالية برونزية أولمبية  في وزن دون 55 كغم بعد فوزه على الأوزبيكي دالشيد منصوروف.

كما تأهل الملاكم الروسي الكسي تيشينكو إلى نصف النهائي في الوزن دون 60 كغم بعد فوزه على الكولومبي دارليس بيريس بالنقاط (5:13). وسيواجه تيشينكو في نصف النهائي الأرمني خارتشيك جافاخيان.

السباحة الإيقاعية

وتخطت السباحتان  الروسيتان أنستاسيا دافيدوفا و وانستاسيا يرماكوفا الادوار التأهيلية بأفضل النتائج في السباحة الإيقاعية. وفي البرنامج الحر تمكنت الروسيتان بطلتا أولمبياد أثينا 2004 من إحراز 49,500 درجة وتفوقتا على منافساتهما من إسبانيا والصين.

ويشغل المنتخب الروسي المركز السادس وفقا لعدد الميداليات الذهبية في اليوم الـ11 للأولمبياد حيث  غدا يمتلك 10 ميداليات ذهبية و14 فضية و18 برونزية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا