خالد مشعل يؤيد موقف روسيا من الصراع الجورجي-الأوسيتي الجنوبي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18582/

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل أن حركته تؤيد موقف روسيا ازاء الأحداث الأخيرة في جنوب القوقاز. وقال مشعل "إنطلاقا من علاقات الصداقة مع روسيا، نتفهم رد روسيا ومحاولتها في الدفاع عن مصالحها".

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل أن حركته تؤيد موقف روسيا ازاء الأحداث الأخيرة في جنوب القوقاز. وقال مشعل "إنطلاقا من علاقات الصداقة مع روسيا، نتفهم رد روسيا ومحاولتها في الدفاع عن مصالحها".
وعلى حد تعبيره فإن الرد الروسي في منطقة النزاع الجورجي- الاوسيتي الجنوبي خالف التوقعات الأمريكية،وكسر الحسابات الامريكية. وأضاف إن حماس والعالم العربي يتفهمون جيداً سرعة وصرامة الرد الروسي على الاحداث في اوسيتيا الجنوبية. كما قال "إن امريكا واسرائيل لاتريدان لروسيا أن تصبح  من جديد قطبا في العلاقات الدولية، والنزاع في أوسيتيا الجنوبية يعد أحد بنود العودة إلى الحرب الباردة". ويرى الكثير من الساسة العرب ان الادارة الامريكية تعمل منذ فترة من اجل تضييق الخناق على روسيا وتحاول بشتى الطرق تنفيذ مشاريعها ، ومن ضمنها ضم دول جديدة إلى حلف الناتو، ونصب عناصر من درعها  الصاروخي في بولندا. وأكد مشعل على الدور العربي في هذه المواجهات ، منوها الى ان "استمرار المقاومة في لبنان وفلسطين وأفغانستان منح روسيا والصين أمكانيات كبيرة في التسلح في ظل انشغال أمريكا بأعمال أخرى ".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)