قتلى وجرحى في سلسة انفجارت جديدة تهز الجزائر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18577/

قتل 11 شخصا وجرح 31 آخرون في انفجارين جديدين ضربا مدينة البويرة جنوب شرقي العاصمة الجزائرية يوم 20 اغسطس/اب. وكان 43 شخصا قد لقوا حتفهم وجرح العشرات جراء هجوم انتحاري نفذ قرب الكلية العسكرية في شرقي العاصمة الجزائرية يوم 19 اغسطس/آب.

قتل 11 شخصا وجرح 31 آخرون في انفجارين جديدين ضربا مدينة البويرة جنوب شرقي العاصمة الجزائرية يوم 20 اغسطس/اب. واستُخدمت في الانفجارين سيارتان مفخختان، انفجرت أولاهما بالقرب من فندق "صوفيا" وسطَ المدينة وانفجرت الثانية  بالقرب من مركزِ مراقبة تابع للجيش. ولم تعلن حتى الآن أي جهة مسؤوليتها عن الانفجارين.

وكان 43 شخصا قد لقوا حتفهم وجرح  العشرات جراء هجوم انتحاري نفذ قرب الكلية العسكرية في شرقي العاصمة الجزائرية يوم 19 اغسطس/آب.وذلك حسب ما اعلنته  مصادر في وزارة الداخلية الجزائرية.

من جهته تعهد وزير الداخلية الجزائري يزيد زرهوني باتخاذ  جميع الإجراءات اللازمة لمعرفة ومعاقبة المسؤولين عن التفجير.

وادان المجتمع الدولي كله  بشدة العمل الارهابي الذي وقع في الجزائر و اسفر عن مقتل  وجرح العشرات .

 ووصفت الصحف الجزائرية هذا العمل بأنه الأكثرُ دمويةً في العمليات التي نفذها الإرهابيون هذا العام. وتُلقي السلطات اللوم في هذه التفجيرات على ما يسمّى بـ"تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي".

الموقف الروسي

وادانت روسيا بشدة على لسان أندريه نيستيرينكو الناطق الرسمي باسم وزارة خارجيتها الهجومَ الذي استهدف كلية عسكرية في الجزائر وأعربت عن دعمها الكامل للحكومة الجزائرية في اجراءاتها  لمكافحة الإرهاب.

دميتري مدفيديف يدين الإرهاب في الجزائر
ودان الرئيس الروسي دميتري مدفيديف العمليات الإرهابية التي هزت الجزائر خلال اليومين الماضيين، وقدم مدفيديف تعازيه لأهالي ضحايا الانفجارات وأكد دعمه الكامل للسلطات الجزائرية في مكافحة الإرهاب.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية