ساركوزي إلى كابول بعد مقتل 10 جنود فرنسيين في مواجهات مع طالبان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18568/

يتوجه الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الى العاصمة الأفغانية كابول مساء الثلاثاء 19 أغسطس/آب حيث قتل 10 جنود فرنسيين وأصيب 21 أخرون اثناء مواجهات عنيفة مع مقاتلي حركة طالبان.

يتوجه الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الى العاصمة الأفغانية كابول مساء الثلاثاء 19 أغسطس/آب حيث قتل 10  جنود فرنسيين وأصيب 21 أخرون اثناء مواجهات عنيفة مع مقاتلي حركة طالبان.

وكانت المواجهات اندلعت يومي الاثنين والثلاثاء على بعد 50 كلم شرقي العاصمة كابول. وهذه هي أول خسائر في الجيش الفرنسي منذ زيادة وحداته العسكرية المشاركة ضمن حلف الناتو إلى 3 الآف جندي.
وكان ساركوزي قد أعلن عن زيادة عدد الجنود الفرنسيين في أفغانستان خلال قمة حلف الناتو في بوخارست الأمر الذي لاقى انتقادات شديدة من اليسار المعارض والرأي العام الفرنسي.

من جانبه أعرب الرئيس الروسي دميتري مدفيديف عن تعازيه الحارة للرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي بهذا الحدث الأليم وتمنى الشفاء العاجل للجرحى.

وكانت وزارة الدفاع الأفغانية قد أعلنت في وقت سابق مقتل 6 انتحاريين أثناء محاولتهم شن هجوم على قاعدة أمريكية شرقي أفغانستان بالقرب من الحدود الباكستانية، بينما أفادت مصادر رسمية أخرى أن عدد القتلى بلغ 13 شخصا.

كما أفادت مصادر في "إيساف" أن قوات التحالف والقوات الأفغانية تمكنت من منع هجوم انتحاري آخر بعد حدوث الهجوم الأول بدقائق.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية