إطلاق قمر صناعي بريطاني خاص بالاتصالات بواسطة صاروخ روسي

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18561/

تم إطلاق القمر الصناعي البريطاني " إينمارسات – 4 ف 3" بواسطة الصاروخ الروسي "بروتون- م" من المطار الكوني "بايكونور" يوم الثلاثاء 19 اغسطس/آب.

تم  في  يوم الثلاثاء 19 اغسطس/آب إطلاق القمر الصناعي البريطاني " إينمارسات – 4 ف 3" بواسطة الصاروخ الروسي "بروتون- م" من المطار الكوني "بايكونور".

وانفصل بنجاح المجمع المداري المؤلف من وحدة التسارع " بريز – م " والقمر الصناعي البريطاني " إينمارسات – 4 ف 3"  عن الصاروخ الروسي "بروتون- م". وكان الصاروخ قد أطلق من المطار الكوني "بايكونور" في الساعة 02.43  بتوقيت موسكو .

وقال الكسندر بوبرينوف الناطق بإسم مؤسسة خرونيتشيف لصناعة الأجهزة الفضائية أن المجمع المداري يواصل التحليق في مسار يؤمن ميلان المدار بمقدار 48 درجة.

وأفادت مصادر وكالة الفضاء الاتحادية ان المجمع المداري سينتقل خلال الساعات الثماني القادمة من المدار المنخفض إلى المدار المقرر بعد تشغيل محرك وحدة التسارع وعندئذٍ ينفصل القمر الصناعي.

علماً ان القمر الصناعي " إينمارسات – 4 ف 3" الخاص بالاتصالات اللاسلكية قد تم صنعه من قبل شركة " آستريوم " الفرنسية لصالح شركة إينمارسات البريطانية التي توفر الخدمات الواسعة في مجال الإتصال في العالم أجمع. وتبلغ فترة خدمة القمر الصناعي 15 عاماً ويبلغ وزنه حوالي 6 أطنان.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم