بكين: إيسينبايفا تحقق رقما قياسيا في القفز بالزانة

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18544/

أحرزت بطلة القفز بالزانة الروسية يلينا إيسينبايفا الميدالية الذهبية في بكين واصبحت بذلك بطلة للأولمبياد للمرة الثانية. ولم تتوقف عند هذا الانجاز حيث سجلت رقما قياسيا جديداً واجتازت العارضة وهي على ارتفاع 5,05 م.

أحرزت لاعبة القفز بالزانة الروسية يلينا إيسينبايفا الميدالية الذهبية في بكين واصبحت بذلك بطلة للأولمبياد للمرة الثانية. ولم تتوقف عند هذا الانجاز حيث سجلت رقما قياسيا جديداً واجتازت العارضة وهي على ارتفاع 5,05 م.

ففي يوم الأثنين 18 أغسطس استطاعت الروسية إيسينبايفا تسجيل رقمها القياسي الـ 24 . وكانت قد أحرزت الميدية الذهبية بعد أن تخطت العارضة وهي على ارتفاع 4,85 م، وكانت منافستها الرئيسية الأمريكية جينيفر ستوتشينسكي  قد حاولت التغلب عليها وتجاوز 4,90 م، لكنها فشلت مكتفية بالمركز الثاني. أما الميدالية البرونزية فكانت من نصيب الروسية سفيتلانا فيوفانوفا التي حازت على الميدالية الفضية في الألعاب الأولمبية في أثينا لعام 2004. واجتازت فيوفانوفا العارضة هذه المرة وهي على ارتفاع 4,75 م.

وبالإضافة إلى إحرازها الذهبية تمكنت أيسينبايفا ايضاً من تسجيل رقم قياسي عالمي جديد، إذ استطاعت في المحاولة الثالثة قفز  5,05م متجاوزة الرقم القياسي السابق المسجل باسمها وهو 5,04 م.

وكانت إيسينبايفا البالغة من العمر 26 عاما قد أصبحت بطلة أولمبية لأول مرة قبل 4 أعوام في أثينا. وبفضل النتيجة التي حققتها هذه اللاعبة المبدعة إرتقى الفريق الروسي في أولمبياد بكين إلى المرتبة السادسة بين الفرق المشاركة من حيث عدد الميداليات  حيث أصبح لديه 8 ميداليات ذهبية، و13 ميدالية فضية، و 15 ميدالية برونزية.

 رقم قياسي عالمي يحققه رباع بيلوروسي

سجل الرباع البيلوروسي أندريه أرامنوف رقما قياسيا جديداً  في وزن دون  105 كغ، إذ استطاع رفع 200 كغم خطفا،حاصلا بذلك على الميدالية الذهبية في هذا الوزن. وكان الرقم  السابق مسجلا باسم البولندي مارسين دوليغا الذي استطاع قبل عامين رفع 199 كغم. وحاول دوليغا الاحتفاظ بالبطولة هذه المرة ايضا  لكنه فشل عند محاولته رفع 201 كغم. بينما أحرز الرباعان الروسيان دميتري كلوكوف ودميتري لابيكوف الميداليتين الفضية والبرونزية على التوالي.

كما حاز لاعب الجمباز الروسي أنطون غولوتسوتسيكوف على الميدالية البرونزية عل حصان القفز محتلاً بذلك المرتبة الثالثة في رياضة الجمباز.

الألعاب الجماعية

إن انتصار منتخب الدنمارك على المنتخب الألماني بكرة اليد جعل الرياضيين الروس ينتقلون إلى الربع النهائي في الدورة الأولمبية. فقد تغلب الدنماركيون اليوم على الألمان بنتيجة 21:27. ومهما كانت النتيجة، عدا التعادل، كان بمقدورها أن تدفع بالفريق الروسي إلى الربع النهائي وإلى احتلال المرتبة الرابعة في مجموعته.

أما المنتخب الألماني بطل العالم فقد احتل هذه المرة المرتبة الخامسة في مجموعته وكف عن الصراع على ميداليات الأولمبياد.

أما في الكرة الطائرة فقد خسر المنتخب الروسي للرجال  أمام نظيره البولندي بنتيجة 3:2. ورغم ذلك فإن الفريق الروسي من حيث نتائج المجموعات المتنافسة  احتل المرتبة الثانية وتأهل إلى الأدوار النهائية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا