توقعات بحدوث عجز في الميزانية الروسية

مال وأعمال

وزير المالية الروسي الكسي كودرينوزير المالية الروسي الكسي كودرين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18538/

توقع وزير المالية الروسي الكسي كودرين أن تتعرض الميزانية الفدرالية الروسية لعجز اعتبارا من عام 2014 حيث تبدأ البلاد آنئذ بإنفاق الاموال المتراكمة في صناديق الاحتياط.

توقع وزير المالية الروسي الكسي كودرين أن تتعرض الميزانية الفدرالية الروسية لعجز اعتبارا من عام 2014 حيث تبدأ البلاد آنئذ  بإنفاق الاموال المتراكمة في صناديق الاحتياط.
وتوقع كودرين في تصريحات صحفية أن يرتفع عجز الميزانية من 0.1% من حجم الناتج المحلي الاجمالي في عام 2014 الى 2.2%  في عام 2023. واشار الوزير الروسي أن ايراداتِ الميزانية الفيدرالية ستشهد تراجعا من حوالَي 24% عام 2007 الى حوالي 13% عام 2023.
 وعزا كودرين أحدَ اسباب هذا التراجع لانخفاضَ حِصة القطاع النفطي والغازي في الناتج المحلي الاجمالي الروسي.
7 مليار $ الأموال التي غادرت روسيا منذ الحرب في القوقاز
وفي سياق منفصل، قدَّر كودرين إجماليَ حجم رؤوس الأموال التي سحبها المستثمرون الأجانب من روسيا منذ بَدءِ العمليات العسكرية في القوقاز بحوالَي 7   مليارات دولار.
وأشار كودرين إلى أن المستثمرين سحبوا من السوق الروسية ستةَ مليارات دولار في الثامن من الشهر الجاري، ومليارا آخرَ في الحادي عشرَ منه.
واوضح كودرين أن المخاطرَ السياسية ستؤثرُ حتماً على وضع تدفق رؤوس الأموال في الاقتصاد الروسي على مدار العام الجاري.
وخفض كودرين من سقف التوقعات السابقة للبنك المركزي الروسي بشأن اجمالي تدفق رؤوس الأموال إلى الاقتصاد الوطني لهذا العام مشيرا الى أنها ستكون دون  40 مليار دولار. 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم