الجيش الجورجي.. ضحية مغامرة سآكاشفيلي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18500/

اعلنت القوات الروسية انها عثرت على نحو 150 آلية عسكرية جورجية خلال المعارك التي دارت بين الطرفين في الأيام الماضية. من جهتها أعلنت سلطاتُ جمهوريةِ أبخازيا غيرِ المعترف بها عن اكتشاف نحو 2500 قطعة سلاح صالحة للإستخدام من الأسلحة الخفيفة معظمها أمريكية وسوفيتية الصنع تركتها القوات الجورجية لدى انسحابِها من وادي كودور الأبخازي

اعلنت القوات الروسية بانها عثرت على نحو 150 آلية عسكرية جورجية خلال المعارك التي دارت بين الطرفين في الأيام الماضية. من جهتها أعلنت سلطاتُ جمهوريةِ أبخازيا غيرِ المعترف بها عن اكتشاف نحو 2500 قطعة سلاح صالحة للإستخدام من الأسلحة الخفيفة معظمها أمريكية وسوفيتية الصنع تركتها القوات الجورجية لدى انسحابِها من وادي كودور الأبخازي.
وأوضح الجنرال الروسي فيتجيسلاف كولوفتشينكو نائب قائد منطقة شمال القوقاز العسكرية أن هذه الآليات تضم 65 دبابة وعرباتِ  مشاة. بالاضافة الى عدد من منظومات الدفاع الجوي. مؤكدا أن معظم الآليات الثقيلة تم توريدها من كييف بعد أن خضعت لعملية تحديث في مصانع اوكرانيا.
كما واضاف كولوفتشينكو ان القوات الروسية عثرت على كميات كبيرة من أسلحة المشاة والقاذفات المضادة للدبابات وذخائر تم شراء معظمها من الولايات المتحدة وأوكرانيا.
على صعيد آخر قالت محطة تلفزيونية ألمانية إن الوحداتِ الخاصةَ الجورجية كانت مسلحة ببنادقَ هجوميةٍ ألمانية خلال هجومها على تسخينفالي.
من جهة اخرى أوضح نائب وزير  الدفاع الأبخازي للصحفيين أن الترسانة التي استولى عليها الأبخاز بعد انتهاءِ عملية طرد القوات الجورجية من الوادي يوم 13 اغسطس/آب، تشمل أيضا كميةً مماثلة من الأسلحة الخفيفة تمكنَ الجورجيون من إتلافها، إضافة إلى عدد من وحداتِ العتاد العسكري الثقيل.
 يُذكر أن تبليسي كانت قد أدخلت قواتِها إلى الجزءِ الأعلى من وادي كودور في أيار/مايو عام 2006، وذلك خرقًا للإتفاقيات الدوليةِ القائمة

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)