محاولة ايرانية لغزو الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18491/

قامت إيران يوم 17 أغسطس/آب بتجرِبة ناجحة لاطلاقِ صاروخ أطلقت عليه إسم سفير من المقررِ أن يُستخدم في توجيه قمرٍ صناعي إيراني مخصصٍ لبحوثِ الفضاء. وأجرت إيران كذلك تعديلاتٍ فنية على طائراتِها الحربية تمكنها من الطيران لمسافة ثلاثة آلاف كيلومتر دون الحاجة إلى إعادةِ تزويدها بالوقود.

قامت إيران يوم 17 أغسطس/آب  بتجرِبةٍ ناجحة لاطلاقِ صاروخ أطلقت عليه إسم سفير من المقررِ أن يُستخدم في توجيهِ قمرٍ صناعي إيراني مخصصٍ لبحوثِ الفضاء. وأجرت إيران كذلك تعديلاتٍ فنية على طائراتِها الحربية تمكنها من الطيران لمسافةِ ثلاثةِ آلافِ كيلومتر دون الحاجة إلى إعادةِ تزويدها بالوقود.
وفي اتصال هاتفي قال مراسل "روسيا اليوم"  في طهران أنه كان قد صدر تصريح عن الرئيس الإيراني أحمدي نجاد أثناء تواجده في تركيا قبل ايام أعلن فيه أن إيران ستقوم بإطلاق قمر صناعي إلى الفضاء، غير ان ما جرى خلال الساعات الماضية في إيران هو أن محاولة كانت لإطلاق القمر الصناعي لكنها باءت بالفشل، والإيرانيون لم يعطوا تعليقاً بهذا الشأن وكل ما هنالك هو موضوع إطلاق الصاروخ أو المسبار الذي كان من المقر أن يحمل القمر الصناعي كان قد أطلق بشكل ناجح وقام بإرسال بعض المعلومات.  

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)