الزوار العراقيون يحيون ذكرى ميلاد المهدي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18471/

تدفق يوم الأحد مئات الآلاف من الزوار العراقيين الى مدينة كربلاء جنوب البلاد وسط اجراءات أمنية مشددة لاحياء ذكرى ولادة الامام المهدي. وقد شهدت عدة مدن في العراق هجمات استهدفت قوافل الزوار وأسفرت عن مقتل أكثر من 30 شخصا .

تدفق يوم الأحد مئات الآلاف من الزوار العراقيين الى مدينة كربلاء جنوب البلاد وسط إجراءات أمنية مشددة لاحياء ذكرى ولادة الامام المهدي.

وقد فرضت قوات الأمن العراقية المدعومة جواً، طوقا أمنيا مشدداً على المدينة ونشرت العديد من القناصة على أسطح المباني، لتجنب أعمال العنف التي عادة ما ترافق هذه المناسبات الدينية.

وعلى الرغم من هذه الاجراءات، شهدت عدة مدن في العراق خلال اليومين الماضيين هجمات استهدفت قوافل الزوار أثناء توجهها الى مدينة كربلاء، أسفرت عن مقتل أكثر من 30 شخصاً وإصابة أكثر من 100 آخرين .

إحتفالات إيرانية بالمناسبة

أخذت الاحتفالات بمولد الامام المهدي شكلا اخر حيث اضاءت الالعاب النارية سماء العاصمة الايرانية ليل السبت وخرج الناس الى الشوارع تعبيرا عن فرحهم بهذه المناسبة .

كما زينت الشوارع بالاضواء ونشرات الزينة التي علقت في مختلف المناطق ووزعت المشروبات غير الكحولية على جميع المشتركين في الاحتفال.

ويعتبر الامام المهدي هو الامام الثاني عشر لدى الطائفة الشيعية.

وتعتقد الطائفة بانه اختفى في القرن التاسع الميلادي بارادة من الله وسيعود يوما ما لانقاذ البشرية واستعادة السلام والوئام في العالم.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية