اليوم السابع أولمبياد بكين.. الحرارة المرتفعة ليست عقبة لإحراز الميداليات

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18415/

أحرز السباح الروسي أركادي فياتشانين ميداليته البرونزية الثانية في الأولمبياد في سباق 200 م سباحة على الظهر. من جهة اخرى أحدث الروسيان مفاجأة غير متوقعة بإحرازهما الميدالية البرونزية في سباق الكانوي المتعرج للزوجي، نتائج اليوم السابع لاولمبياد بكين في استعراضنا...

أحرز السباح الروسي أركادي فياتشانين ميداليته البرونزية الثانية في الأولمبياد في سباق 200 م سباحة على الظهر. وشارك في السباق بالرغم من مرضه. من جهة اخرى أحدث الروسيان ميخائيل كوزنيتسوف ودميتري لاريونوف مفاجأة غير متوقعة بإحرازهما الميدالية البرونزية في سباق الكانوي المتعرج للزوجي، فيما يواصل السباح الأمريكي مايكل فيلبس استخراج الذهب من أحواض بكين المائية. وحصل اليوم على ميداليته الذهبية السادسة في الأولمبياد في سباق 200 م سباحة متنوعة.

أحرز السباح الروسي أركادي فياتشانين ميداليته البرونزية الثانية في الأولمبياد في سباق 200 م سباحة على الظهر.  وكان أركادي متقدما 150 مترا من مسافة السباق ، ولكن قواه خانته في نهاية السباق لأنه شارك فيه وهو مريض ، إذ كانت درجة حرارة جسمه أمس 8 . 38 . ومع ذلك تمكن من تحطيم الرقم الوطني. وكان أركادي قد فاز بميداليته البرونزية الأولى في سباق 100 م سباحة على الظهر.

فيلبس يواصل حصد الذهب
يواصل السباح الأمريكي مايكل فيلبس استخراج الذهب من أحواض بكين المائية. وحصل اليوم على ميداليته الذهبية السادسة في الأولمبياد في سباق 200 م سباحة متنوعة.

وهذه هي الميدالية الذهبية الثانية عشرة خلال مشاركته في الدورات الأولمبية. وإذا أخذنا بعين الاعتبار أنه في الـ 23 من عمره فقط ، فإن هذا يعني أنه سيواصل بعد أربع سنوات حصد الذهب في أولمبياد لندن 2012 ، ناهيك عن أنه سيشارك في سباقين آخرين في بكين هما سباق 100 م فراشة يوم السبت وسباق التتابع 4 100 م سباحة متنوعة يوم الأحد.

 روسيان يحدثان مفاجأة في سباق الكانوي المتعرج
أحدث الروسيان ميخائيل كوزنيتسوف ودميتري لاريونوف مفاجأة غير متوقعة بإحرازهما الميدالية البرونزية في سباق الكانوي المتعرج للزوجي.

بالرغم من أن رياضة التعرج المائي بزوارق الكانوي ليست منتشرة كثيرا في روسيا إلا أن الرياضيين الروسيين ميخائيل كوزنيتسوف ودميتري لاريونوف تمكنا من إحراز الميدالية البرونزية وأزاحا من المرتبة الثالثة الثنائي الفرنسي القوي. ويتسيد هذا النوع من الرياضة السلوفاكيون والتشيكيون والفرنسيون وقد أثبتوا ذلك خلال الأولمبياد ، إ ذ فاز  الشقيقان السلوفاكيان بافل وبيتر هوهشورنر بذهبية السباق في بكين، واحتفظا بلقبهما الأولمبي الذي أحرزاه في سيدني وأثينا. وجاء التشيكيان ياروسلاف فولف واوندري شتيبانيك في المرتبة الثانية.

رفع الأثقال للسيدات
أحرزت الرباعة الروسية ناديجدا يفستيوخينا الميدالية البرونزية في وزن دون 75 كغم. وجاءت الصينية تساو لي في المرتبة الأولى مسجلة ثلاثة ارقام قياسية. وحلت آلا فاجينينا من كازاخستان في المرتبة الثالثة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا