وجهة نظر عربية حول الحرب في القوقاز

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18414/

اكد المفكرالسياسي كريم مروة في اتصال هاتفي اجرته معه قناة "روسيا اليوم" من بيروت ان واشنطن رات في الرد الروسي الحازم فشلا للمغامرة التي قامت بها بواسطة الحكومة الجورجية. من جهة اخرى ساندت ليبيا العضوغير الدائم في مجلس الامن الموقف الروسي من حرب القوقاز الاخيرة.

 اكد المفكرالسياسي كريم مروة في اتصال هاتفي  اجرته معه قناة "روسيا اليوم" من بيروت ان واشنطن رات في الرد الروسي الحازم فشلا للمغامرة التي قامت بها بواسطة الحكومة الجورجية. من جهة اخرى ساندت ليبيا العضوغير الدائم في مجلس الامن الموقف الروسي من حرب القوقاز الاخيرة.
وقال مروة ان الحرب التي قام بها الرئيس الجورجي تعتبر مغامرة امريكية بالواسطة، لاتتعلق باوسيتيا الجنوبية فقط  بل حاولت استهداف السيادة الروسية.
الموقف الليبي
تصدى مندوب ليبيا في مداولات مجلس الامن للدفاع عن تدخل القوات الروسية لحماية المدنيين في اوسيتيا الحنوبية.
من جانبه أكد سيف الاسلام نجل الزعيم الليبي معمر القذافي في تصريح لصحيفة روسية أن ليبيا تساند روسيا دائما. مضيفا أن جورجيا هي من بادر بالعدوان على الرعايا الروس ومن حق وواجب موسكو الدفاع عن مواطنيها.
وأوضح نجل الزعيم الليبي أن الحرب في البلقان حملت دلالات جيدة بعودة روسيا كدولة عظمى واستعادة العالم لتوازنه وحرمان الولايات المتحدة من تفردها كقوة عظمى.

امين عام الجالية الابخازية في عمان محمد اباظة

وعن العدوان الجورجي على اوسيتيا الجنوبية تحدث امين عام الجالية الابخازية في عمان محمد اباظة عبر اتصال هاتفي اجرته معه قناة "روسيا اليوم" قائلا: "نحن نستنكر ونستهجن الحرب التي قادتها القيادة الجورجية والتي ادت الى قتل وتشريد ودمار، واضاف اباضة انه لم يكن مستغرب التعتيم الاعلامي من الغرب كافة لان ذلك  يدل على هذه  الحرب كان مهئ لها سابقا".
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)