مقتل 19 عراقيا في تفجير إنتحاري ببغداد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18389/

أعلنت الشرطة العراقية مقتل 19 شخصاً وجرح أكثر من 70 آخرين في تفجير انتحاري استهدف يوم الخميس عراقيين متوجهين إلى أحد المزارات الشيعية جنوب بغداد.من جهة أخرى ألمح الميجر جنرال بارني وايت سبانر قائد القوات البريطانية الى احتمال خفض عدد القوات البريطانية في البصرة.

أعلنت الشرطة العراقية مقتل 19 شخصاً وجرح أكثر من 70 آخرين في تفجير انتحاري استهدف يوم الخميس حشداً من العراقيين المتوجهين إلى أحد المزارات الشيعية جنوب بغداد.

وأوضحت الشرطة ان الهجوم وقع في مدينة الاسكندرية جنوبي العاصمة بعد ان فجرت انتحارية نفسها وسط جمع من الزوار المتوجهين الى مدينة كربلاء الجنوبية سيراً على الاقدام لاحياء ذكرى مولد الامام المهدي.

يذكر أنه غالباً ما تكون هذه الاحتفالات الدينية هدفا للهجمات، حيث شهدت مدينة بغداد مقتل أكثر من 30 شخصا وجرح نحو 100 آخرين، عندما فجرت 3 انتحاريات أنفسهن وسط الحشود خلال احتفال ديني أواخر الشهر الماضي.
 إحتمال خفض القوات البريطانية من البصرة

من جهة أخرى ألمح الميجر جنرال بارني وايت سبانر قائد القوات البريطانية في العراق الى احتمال خفض عدد القوات البريطانية المتواجدة في مدينة البصرة العام القادم بسبب ما وصفه بالتحسن الامني الملحوظ الذي تشهده هذه المدينة .

واضاف سباينر، الذي انتهت مهمته هذا الاسبوع، في تصريحات له من لندن، ان الامن قد تحسن في البصرة بشكل ملحوظ، الامر الذي يتيح إحداث تغيير جوهري لمهمة هذه القوات هناك خلال العام القادم حسب تعبيره.

وكانت بريطانيا تعتزم خفض عدد جنودها البالغ 4100 جندي الى 2500 بحلول بداية العام الحالي، لكن تجدد العنف في البصرة أواخر العام الماضي أدى الى تأجيل تلك المخططات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية