رايس في باريس تقييم نتائج ام تجهيز لحرب جديدة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18381/

تبحث كونداليزا رايس وزيرة الخارجية الامريكية مع نيكولا ساركوزي الرئيس الفرنسي الوضع في القوقاز. ومن المقرر ان تتوجه يوم 15 اغسطس/ آب الى تبليسي للقاء الرئيس الجورجي ساكاشفيلي لتسليمه اتفاقية مبادرة الاتحاد الاوروبي لوقف الحرب.

تبحث كونداليزا رايس وزيرة الخارجية الامريكية مع نيكولا ساركوزي الرئيس الفرنسي الوضع في القوقاز. ومن المقرر ان تتوجه يوم 15 اغسطس/ آب الى تبليسي  للقاء الرئيس الجورجي ساكاشفيلي  لتسليمه اتفاقية مبادرة الاتحاد الاوروبي لوقف الحرب.
وحول زيارة رايس الى باريس افاد مراسل قناة "روسيا اليوم" انه وبحسب التصريحات فان رايس وصلت لتسمع من القيادة الفرنسية عن الحرب في القوقاز وذلك لان فرنسا هي التي تترأس الاتحاد الاوروبي حاليا،  ولان الرئيس الفرنسي هو ووزير خارجيته من توجه في البداية الى العاصمة الروسية موسكو للتفاوض مع الرئيس الروسي وحكومته حول الوضع في القوقاز سعيا لحل الازمة. ومن ثم توجها الى تبليسي وتباحثا وتفاوضا على تفاصيل خطة النقاط الست التي اتفق عليها الجميع لوقف العمليات العسكرية في القوقاز، وهذه الخطة ستنقل الى مجلس الامن في صيغة مشروع قرار ليتم تبنيها لتصبح لديها القوة القانونية لوقف الحرب.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)