أولمبياد بكين، اليوم السادس: روسيا تحصل على ميدالياتها الذهبية الثلاث بفضل المصارعين

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18378/

انتهى اليوم السادس للأولمبياد ولم يحصد فيه الرياضيون الروس إلا ميداليتين إحداهما ذهبية والأخرى فضية في المصارعة الرومانية في وزن دون 96 كغم (ذهبية أسلان بك خوشتوف) وفضية حسن بارويف في وزن دون 120 كغم. وبذلك جاءت ميداليات روسيا الذهبية الثلاث حتى الآن في المصارعة الرومانية بالذات.

انتهى اليوم السادس للأولمبياد ولم يحصد فيه الرياضيون الروس إلا ميداليتين إحداهما ذهبية والأخرى فضية في المصارعة الرومانية في وزن دون 96 كغم (ذهبية أسلان بك خوشتوف) وفضية حسن بارويف في وزن دون 120 كغم. وبذلك جاءت ميداليات روسيا الذهبية الثلاث حتى الآن في المصارعة الرومانية بالذات. أما في بقية الألعاب فقد كان الفشل حليفا للرياضيين الروس لأنهم جاءوا في اليوم السادس للألعاب اما في المرتبة الرابعة (لوبوف غالكينا في الرماية بالبندقية من ثلاثة أوضاع لمسافة خمسين مترا) ، أو أسوأ من ذلك كما في لعبة الجمباز. فلم يتمكن مكسيم ديفياتوفسكي وسيرغي خوروخودين من نيل أية ميدالية في البطولة المطلقة ولم يأتيا إلا في المرتبتين الخامسة والسادسة على التوالي. وقال البطل الأولمبي السابق ألكسي نيموف إن فريق الجمباز  ينقصه القائد بكل معنى الكلمة ، كما هو الحال بالنسبة للسيدات ، ولهذا السبب قالت البطلة الأولمبية سفيتلانا خوركينا إنها فكرت في العودة الى حلبة الجمباز بعد أن كانت قد اعتزلتها.

متى يستفيق الرياضيون الروس؟ 
لا أعتقد أن أحدا يشك في أن الصين ستحرز المرتبة الأولى في الترتيب العام للفرق من حيث عدد الميداليات. فقد حصدت بعد اليوم السادس 35 ميدالية بما فيها اثنتان وعشرون ذهبية (22 ، 8 ، 5 ). ولا أعتقد أن الولايات المتحدة أو روسيا ستتمكنان من اللحاق بالصين. فالأولى وان حصدت 34 إلا أنها لم تحصل حتى الآن إلا على عشر ميداليات ذهبية (10 ، 9 ، 15 ). وتأتي كوريا الجنوبية ثالثة 16 (6 ، 7 ، 3 ). روسيا للأسف تمشي في حصدها للميداليات  كالسلحفاة في المرتبة الثامنة فقط 14 (3 ، 8 ، 3 ). ولم يحرز سباحوها حتى الآن إلا ميداليتين إحداهما فضية والأخرى برونزية. وقال البطل الأولمبي الروسي السابق أربع مرات ألكسندر بوبوف إن مشاركتنا في الأولمبياد فاشلة. وفعلا إذا أخذنا بعين الاعتبار أن التنافس في السباجة يجري على 32 مجموعة من الميداليات فإن اثنتين عدد قليل جدا.

 نتائج مباريات المجموعات
فاز منتخب روسيا بالكرة الطائرة في مباراته الثالثة في مجموعته على خصمه القوي البطل الأولمبي وبطل العالم منتخب البرازيل 3 : 1. وكان قد فاز قبل ذلك على صربيا وألمانيا. وشغل بذلك المرتبة الأولى في مجموعته. وسيلعب بعد غد مع منتخب مصر.
أما منتخب روسيا بكرة السلة للرجال فقد خسر مباراته الثالثة أمام ليتوانيا بـ 79 : 86 . كما خسر منتخب الرجال بكرة اليد مباراته الثانية في مجموعته في الثواني الأخيرة أمام الدنمارك بـ 24 : 25.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا