بوش يتخذ إجراءات لدعم الحكومة الجورجية

جورج بوشجورج بوش
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18349/

أكد الرئيس الأمريكي جورج إتخاذه عدد من الخطوات دعما للحكومة الجورجية منها شحن المساعدات الإنسانية إلى هذا البلد جوا وبحرا تحت إشراف البنتاغون وإرسال وزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس إلى فرنسا وتبليسي لإيجاد حل سلمي لهذه الأزمة.

أكد الرئيس الأمريكي جورج إتخاذه عدد من الخطوات دعما للحكومة الجورجية منها شحن المساعدات الإنسانية إلى هذا البلد جوا وبحرا تحت إشراف البنتاغون وإرسال وزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس إلى فرنسا وتبليسي لإيجاد حل سلمي لهذه الأزمة، حسب قوله.
وتأتي زيارة رايس المقررة يوم الجمعة تأكيداً على المساندة الأمريكية المتواصلة لحكومة البلد هناك.

هذا وقد بدأ البنتاغون إرسال مساعدات إنسانية وعسكرية إلى تبليسي. كما وأعلن البنتاغون أن جورجيا حليف أساسي يوثق به وسارع لإعلان البرنامج المتكامل لمساعدة تبليسي على جميع الأصعدة بدءا من أكثر المساعدات إلحاحا وهي نقل الجنود الجورجيين والأسلحة والمعدات العسكرية الخاصة بهم من العراق إلى جورجيا وإحلال قوات أمريكية محلها مرورا بتكليف حلف الناتو بالبت السريع في الطلب الجورجي بتعويض صواريخ الدفاع الجوى التي دمرتها روسيا في الأيام الماضية كما تدعي جورجيا، ونهاية بدعم واشنطن لتبليسي في جميع المحافل الدولية، الى حد بلغ رفض عقد اجتماع طارئ لمجلس روسيا الناتو.

وقد هبطت طائرات الدفاع الأمريكية "إس 17" في مطار تبليسي لتقديم مساعدات إنسانية وغيرها لجورجيا. وهو ما ألمح إليه سآكاشفيلي من أن وصول المساعدات الأمريكية إلى بلاده عن طريق الجو والبحر سيؤمن سلامة أجوائه ومياهه.

هذه التطورات في الموقف الأمريكي تضع تحديدا لمرحلة ما بعد تنفيذ المخطط الأول الذي لولا التدخل الروسي لطال العاصمة الأبخازية تسوخومي وفقا للخرائط التي عثرت عليها القوات الأبخازية في وادي كودوري.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)