الإتحاد الأوروبي يصادق على خطة تسوية النزاع الجورجي الأوسيتي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18335/

أعلن بيرنار كوشنير وزير الخارجية الفرنسي أن وزراء خارجية الدول الأعضاء في إلاتحاد الأوروبي صادقوا على خطة تسوية النزاع الجورجي الأوسيتي.

أعلن بيرنار كوشنير وزير الخارجية الفرنسي أن وزراء خارجية الدول الأعضاء في إلاتحاد الأوروبي صادقوا على خطة تسوية النزاع الجورجي الأوسيتي.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقد عقب إجتماع الإتحاد الأوروبي على مستوى وزراء الخارجية في 13 أغسطس/ آب الجاري في بروكسل.

وقال الدبلوماسي الفرنسي إن الوثيقة التي تم المصادقة عليها خلال إجتماع وزراء الخارجية في بروكسل لا تكتسب القوة القانونية غير أن فرنسا وبريطانيا بالإضافة إلى بلجيكا التي تترأس حاليا في مجلس الأمن الدولي، تعتزم طرحها في إجتماع المجلس كمشروع قرار  على حد قوله. وأضاف كوشنير أن هذه الوثيقة لا تستطيع كسب القوة القانونية إلا بعد تنفيذ هذه الإجراءات.   
كما أشار الوزير الفرنسي إلى أن الإتحاد الأوروبي مستعد لإرسال المساعدة الإنسانية ومراقبيه إلى منطقة النزاع المذكور، مضيفا أنه ينوي كذلك النظر في طابع علاقاته اللاحقة مع روسيا في سبتمبر/ أيلول القادم، مشددا على أن هذه المسألة ستتم مناقشتها بمبادرة بريطانيا.

وتجدر الإشارة إلى أن ديفيد مليباند وزير الخارجية البريطاني وصف في 13 أغسطس/ آب الجاري العملية العسكرية الروسية الرامية إلى إرغام جورجيا على السلام بأنها عدوان، داعيا إلى ضرورة وجود مراقبي منظمة الأمن والتعاون الأوروبية في منطقة النزاع الجورجي الأوسيتي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)