نائب رئيس الأركان الروسي: جورجيا لا تلتزم بشكل كامل بقرار وقف إطلاق النار

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18325/

أعلن نائب رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية أناتولي نوغوفيتسين عن مقتل 74 فردا من القوات الروسية. من جهة أخرى أكد نوغوفيتسين أن جورجيا لا تلتزم بشكل كامل بوقف إطلاق النار، وهي مستمرة في عمليات القنص.

أعلن  نائب رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية أناتولي نوغوفيتسين ان عدد القتلى في صفوف القوات الروسية قد بلغ 74 شخصا وجرح 171 آخرون، بينما أحصي 19 مفقودا ومايقدر بالفين من المدنيين الأوسيتيين. جاء ذلك خلال مؤتمرا صحفيا عقده نوغوفيتسين في موسكو.

دليل جديد على كذب سآكاشفيلي

وأكد نائب رئيس الأركان على عدم وجود الرئيس الجورجي ميخائيل سآكاشفيلي في أوسيتيا أثناء العمليات العسكرية في أوسيتيا، وهو ما يؤكد كذب سآكاشفيلي في إدعاءه انه شاهد بأم عينيه القوات الروسية وهي تدمر سنخفالي وغوري.

مهمة قوات حفظ السلام الروسية تقديم الأغاثة
 وذكر نوغوفيتسين ان مهمة قوات حفظ السلام الروسية تقتصر على تقديم المساعدات الغذائية والطبية، وقد أوقفت القوات المسلحة جميع عملياتها العسكرية في أوسيتيا الجنوبية، وذلك بعد قرار القيادة الروسية بوقف إطلاق النار.

وأفاد نائب الأركان أن الروس  لا يعززون تواجدهم العسكري في أوسيتيا الجنوبية، بل العكس من ذلك، باستثناء بعض الطلعات الجوية.

واضاف نوغوفيتسين أن قوات حفظ الروسية لن تترك أماكنها في أوسيتيا وفقا لإتفاقة 1992.

جورجيا لا تلتزم بشكل كامل بقرار وقف إطلاق النار

من جهة أخرى أكد نوغوفيتسين أن جورجيا لا تلتزم بشكل كامل بوقف إطلاق النار، وهي مستمرة في عمليات القنص. كما قال بان القوات الجورجية بدأت انسحابها بإتجاه العاصمة تبليسي، وتركيز القوى في منطقة تخيتا، لكن وجود هذه القوات في منطقة النزاع يدعو للقلق.

يتبع الجزء الثاني

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)