أولمبياد بكين ، اليوم الخامس وميداليات فضية

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18320/

فاز السباحان الروسيان دميتري ساوتين ويوري كاناكوف بالميدالية الفضية في الغطس الثنائي من سلم الغطس لمسافة ثلاثة أمتار.

أصبح أمرا تقليديا بالنسبة لهواة الرياضة الروس أن يحرز رياضيوهم الميداليات الفضية فقط في أولمبياد بكين. فعلى سبيل المثال أضاف الرياضيون في اليوم الخامس للألعاب الأولمبية في العاصمة الصينية ثلاث ميداليات فضية الى حصيلة المنتخب على الشكل التالي:
منتخب الرجال بالسباحة في سباق 4×200 سباحة حرة، ودميتري ساوتين ويوري كاناكوف في الغطس الثنائي من سلم القفز 3 أمتار (بالمناسبة أحرز ساوتين ميداليته الفضية الثانية في الأولمبياد والثامنة خلال خمس دورات أولمبية منذ أولمبياد برشلونة 1992) وأخيرا جاءت الرباعة أوكسانا سليفينكو ثانية في وزن دون 69 كغم.
بطولة التنس
وفي تصفيات التنس تأهلت دينارا سافينا ويلينا ديمينتييفا وفيرا زفوناريوفا الى الدور ربع نهائي. بينما خسر أندرييف ويوجني وخرج كافة اللاعبين الروس من بطولة الفردي ولكن بعضهم يستمر في بطولة الزوجي.
الخسارة تكون مؤلمة إذا كنت مرشحا للفوز
من الطبيعي أن أحدا لا يحب التكلم عن الخسارة ومع ذلك نود أن نقول أن الخسارة تكون مؤلمة إذا كنت مرشحا لنيل أحد مراتب الشرف. فمثلا خسر الرياضيون الروس اليوم في سباقات كانوا يتسيدونها في السابق. فلم يأت منتخب الجمباز للسيدات إلا في المرتبة الرابعة ، كما خسر المصارع فارتيريس سامورغاشيف بطل سيدني 2000 في المصارعة الرومانية في وزن 74 كغم والحائز على فضية أثينا 2004 نزاله في الدور ربع النهائي ناهيك عن بعض الألعاب الأخرى.
الميداليات ورقم قياسي متوقع للسباح فيلبس
وبلغ رصيد روسيا من الميداليات 12 (2 ، 7 ، 3 ) وتراجع مقارنة مع يوم أمس مرتبة واحدة وأصبح في المرتبة الثامنة. أما الفريق الصيني فيواصل حصد الميداليات الذهبية وغير الذهبية ويبدو أن "جدرانه  تساعده كثيرا" ، فقد بلغ رصيده من الميداليات 27 (17 ، 5 ، 5 ). وجاء المنتخب الأمريكي ثانيا 29 (10 ، 8 ، 11 ). علما بأن السباح مايكل فيلبس وحده أحرز لبلده نصف عدد الميداليات الذهبية وأصبح في اليوم الخامس للألعاب صاحب الرقم القياسي العالمي من حيث عدد الميداليات الذهبية في الدورات الأولمبية وأحرز حتى الآن 11 ذهبية (يأمل في أن يحرز 3 أخرى) وتخطى بذلك الأبطال السابقين لاعبة الجمباز الروسية لاريسا لاتينينا والعداء الفنلندي بافو نورمي والعداء الأمريكي كارل لويس والسباح الأمريكي مارك سبيتز الذين أحرزوا تسع ميداليات ذهبية في السابق.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا