أولمبياد بكين 2008 ، اليوم الرابع

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18299/

الدب الروسي يستفيق من سباته في نهاية المطاف في اليوم الرابع للأولمبياد ويحرز ميداليتين ذهبيتين ويقفز الى المرتبة السابعة في الترتيب العام للميداليات

كانت حصيلة الرياضيين الروس في اليوم الرابع للأولمبياد ثلاث ميداليات ، اثنتان منها ذهبيتان والثالثة برونزية. وأحرز المصارع نزير مانكييف من جمهورية إنغوشيتيا المرتبة الأولى في المصارعة الرومانية في وزن دون 55 كغم والمصارع إسلام بك ألبييف من جمهورية الشيشان في وزن دون 60 كغم. أما الميدالية البرونزية فقد فاز بها السباح أركادي فياتشانين في  سباق 100 م سباحة على الظهر.

مباريات التصفية في المجموعات

ومن نتائج مباريات التصفية في المجموعات فاز منتخب روسيا بكرة اليد للرجال على منتخب مصر بـ 28 : 27 ، وتغلب منتخب روسيا بالكرة الطائرة للرجال على ألمانيا بـ 3 : 2 ، بينما خسر منتخب روسيا بكرة السلة أمام كرواتيا بـ 78 : 85. وفي بطولة التنس في الأولمبياد تأهلت الى الدور الثالث دينارا سافينا ويلينا ديمينتييفا وميخائيل يوجني وإيغور أندرييف.

من أبرز نتائج الألعاب

ومن أبرز أحداث الأولمبياد فوز السباح الأمريكي فيلبس بميداليته الذهبية الثالثة في سباق 200 م حرة (وهي الذهبية التاسعة في تاريخ مشاركته في الدورات الأولمبية).

الترتيب العام للميداليات والمكافأت
وتتصدر الصين قائمة الترتيب العام للميداليات برصيد عشرين ميدالية (13 ، 3 ، 4 ) ، تليها الولايات المتحدة 21 (8 ، 6 ، 7 ) فكوريا الجنوبية 12 (5 ، 6 ، 1 ). أما روسيا فقد حسنت موقعها وصعدت الى المرتبة السابعة في اليوم الرابع للألعاب 9 (2 ، 4 ، 3 ) بعد أن كانت في يومها الثالث في المرتبة الـ 16 .

 ومن المؤكد أنها ستحسن موقها أكثر في الأيام القادمة ولا سيما الأخيرة كما هو معتاد. ومن المؤسف أن روسيا فقدت مواقعها السابقة في رياضة الجمباز (جاء المنتخب الروسي في المرتبة السادسة في بطولة الفرق بالجمباز) ، بينما كان لاعبو الجمباز السوفييت والروس سابقا في الصدارة دائما. ولا غرابة في ذلك ، إذ أن الكثير من مدربي الجمباز الروس توجهوا بعد تفكك الاتحاد السوفيتي الى الغرب بسبب الإغراءات المادية. والمتتبع للسباقات الأولمبية يرى أن الرياضيين الروس كانوا خلال الأيام الأربعة الأولى قاب قوسين أو أدنى من الفوز بالميداليات في العديد من السباقات ، ولكن المرتبة الرابعة أو السادسة لا تعني شيئا سواء بالنسبة للبلد أو الرياضيين أنفسهم ، فالمكافآت المادية ستوزع على الفائزين بالميداليات فقط. وسيحصل الرياضي الروسي الفائز بالميدالية الذهبية مثلا على 100 ألف يورو وبالفضية على 60 ألفا وبالبرونزية على 40 ألفا ، ناهيك عن المكافآت الأخرى. أما المصارعون فسيحصلون على أكثر من ذلك بكثير ، إذ خصص رجل الأعمال سليمان كريموف رئيس مجلس وصايا اتحاد المصارعة الروسي صاحب شركة "نافتا موسكو" 500 ألف دولار للفائز بالأولمبياد. وأعلن رئيس اتحاد المصارعة الروسي ، كما ذكرت صحيفة "كوميرسانت" ، أن قرار تخصيص مثل هذا المبلغ الكبير اتخذ بعد اختتام بطولة أوروبا خلال لقاء المصارعين وقادة الاتحاد مع كريموف. وإذ أحرز المصارعون الروس في المصارعة الرومانية والحرة ومصارعة السيدات 10 ميداليات ذهبية ، فإن كل فائز سيحصل على مليون دولار ، كما سيحصل مدرب كل بطل على 100 ألف دولار.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا