النواب اللبناني يمنح ثقته لحكومة السنيورة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18293/

اعلن في بيروت الثلاثاء 12 اغسطس/تموز عن نيل الحكومة اللبنانية الجديدة ثقة مجلس النواب اللبناني. ويرى مراقبون ان الاتفاق في البرلمان اللبناني لا يعدو كونه استراحة مؤقتة في النزاعات المستمرة بين الاغلبية البرلمانية من جهة وانصار حزب الله من جهة اخرى.

اعلن في بيروت الثلاثاء 12 اغسطس/تموز عن نيل الحكومة اللبنانية الجديدة ثقة مجلس النواب اللبناني. وصوت البرلمان اللبناني باغلبية الاصوات على برنامج حكومة الوحدة الوطنية والتي قام فؤاد السنيورة بتشكيلها قبل شهر. وصوت 100 نائب من اصل 107 حضروا الجلسة لصالح حكومة الوحدة الوطنية. وكانت الحكومة المشكلة قد عرضت برنامجها الجمعة الماضية حيث استمر النقاش حوله اثناء جلسات البرلمان السبع وطوال الخمسة ايام المنصرمة. وكان من بين الموضوعات التي حضيت باهتمام واسع من قبل ممثلي الشعب هو حق لبنان وشعبه وجيشه والمقاومة باستخدام جميع الوسائل المشروعة لتحرير الاراضي اللبنانية المحتلة من قبل اسرائيل. وكان رئيس الوزراء اللبناني قد تلا يوم السبت الماضي بيانا للحكومة تمت الاشارة فيه الى سلاح حزب الله وحرب عام 2006.
وكان جدلا بين اعضاء البرلمان قد نشأ ومشادات كلامية بخصوص مسألة الحفاظ على سلاح المقاومة، وهي العبارة التي عادة ما يقصد بها "سلاح حزب الله" اللبناني. ويرى مراقبون ان الاتفاق في البرلمان اللبناني لا يعدو كونه استراحة مؤقتة في النزاعات المستمرة بين الاغلبية البرلمانية من جهة وانصار حزب الله من جهة اخرى.
وكان وزراء الاغلبية قد طالبوا باضافة عبارة "في كنف الدولة" على البند المتعلق بمصير سلاح المقاومة، فيما تحفط المعترضون على البيان لتضمينه عبارات عامة تتعارض لا تعبر عن سيادة الدولة بشكل واضح. 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)