قتلى وجرحى في انفجار بمدينة بيشاور الباكستانية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18283/

اعلن ممثلو وزارة الصحة الباكستانية عن مقتل 14 شخصا وجرح اخرين في انفجار قنبلة وضعت على جسر ، استهدفت حافلة للقوات الجوية الباكستانية في منطقة بيشاور شمالي غرب البلاد. من جهتها اعلنت وكالة "رويترز" عن مقتل أبو سعيد المصري احد اهم القادة في تنظيم "القاعدة"، خلال اشتباكات وقعت مؤخراً مع القوات الباكستانية قرب حدود أفغانستان في 12 أغسطس/آب.

اعلن ممثلو وزارة الصحة الباكستانية عن مقتل 14 شخصا  وجرح اخرين في انفجار قنبلة وضعت على جسر،استهدفت  حافلة للقوات الجوية الباكستانية في منطقة بيشاور شمالي غرب البلاد. من جهتها اعلنت وكالة "رويترز" عن مقتل أبو سعيد المصري احد اهم القادة في تنظيم "القاعدة"، خلال اشتباكات وقعت مؤخراً مع القوات الباكستانية قرب حدود أفغانستان في 12 أغسطس/آب.
واعلنت قناة "البي بي سي"  الاخبارية عن مقتل مدحت مرسي السعيد عمر المعروف ايضا باسم خباب المصري في باكستان في الاسبوعين الماضيين.  ويعتبر المصري احد اهم  قادة تنظيم القاعدة وهو خبير في مجال المتفجرات. وانه قتل من جراء هجوم جوي من قبل قوات التحالف الامريكية، جاء ذلك بحسب ما افادت  به وكالة "بي بي سي" .
 وكانت واشنطن قد اعلنت عن جائزة مالية قدرها 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن المصري الذي يتهم بتدريب منفذي عمليات انتحارية، والمشاركة في التخطيط لها ومنها التفجير الانتحاري الذي اودى بحياة 17 جنديا من البحرية الامريكية في اليمن عام 2000.
يذكر ان بيشاور تقع بالقرب من المناطق القبلية المحاذية لافغانستان وهي مناطق ينشط فيها متمردون اسلاميون قريبون من "القاعدة" وطالبان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)