ساركوزي يرحب بوقف العملية العسكرية الروسية في القوقاز

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18282/

رحّب الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي بقرار نظيره الروسي دميتري مدفيديف وقف العملية العسكرية الروسية الرامية إلى إرغام القوات الجورجية على السلام في أوسيتيا الجنوبية.

رحّب الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي بقرار نظيره الروسي دميتري مدفيديف وقف العملية العسكرية الروسية الرامية إلى إرغام القوات الجورجية على السلام في أوسيتيا الجنوبية.
جاء ذلك خلال لقاء مدفيديف مع ساركوزي في 12 أغسطس/ آب الجاري بالكرملين بعد وصول الرئس الفرنسي في نفس اليوم إلى موسكو بزيارة تهدف إلى تسوية النزاع الجورجي الأوسيتي.
وقال ساركوزي إن التصريح حول إنهاء العملية العسكرية من قبل روسيا في منطقة النزاع المذكور هو خبر طيب، مشيرا إلى أنه الآن حان الوقت لوقف إطلاق النار فعلا.
وشدد الرئيس الفرنسي على أنه يعتبر رغبة روسيا في الدفاع عن مصالح مواطنيها في الخارج أمرا طبيعيا، مضيفا مع ذلك أن المجتمع الدولي يعترف بحق جورجيا في سيادتها ووحدة أراضيها.
وأعرب ساركوزي، موجها كلامه إلى مدفيديف، عن رغبته في العمل مع نظيره الروسي على صياغة الوثيقة المتعلقة بتسوية النزاع الجورجي الأوسيتي التي تم تسليم إحدى نسخها إلى الرئيس الجورجي ميخائيل سآكاشفيلي في 11 أغسطس/ آب الجاري.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)