مدفيديف: انتهاء العملية العسكرية الروسية في أوسيتيا الجنوبية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18277/

أعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف أنه اتخذ قراراً بوقف العملية الرامية إلى ارغام القوات الجورجية على السلام في أوسيتيا الجنوبية.

أعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف أنه اتخذ قراراً بوقف العملية الرامية إلى ارغام القوات الجورجية على السلام في أوسيتيا الجنوبية استناداً إلى تقرير قيادة وزارة  الدفاع الروسية المتعلق بإنجاز هذه العملية . جاء ذلك أثناء لقاء عمل أجراه يوم 12 أغسطس/ آب في الكرملين مع وزير الدفاع  أناتولي سيرديكوف ورئيس هيئة الأركان العامة نيكولاي ماكاروف.

واستطرد الرئيس مدفيديف قائلاً: " تـمّ إعادة الأمن لقوات حفظ السلام والسكان المدنيين في أوسيتيا الجنوبية. وقد عوقب المعتدي وكُبّد بخسائر جسيمة وهبطت الروح المعنوية لقواته".
وطلب مدفيديف من القادة العسكريين الروس القضاء على  بؤر المقاومة في اوسيتيا الجنوبية في حال ظهورها. وأشاد بالفعالية العالية لعمليات قوات حفظ السلام في منطقة النزاع الجورجي – الأوسيتي الجنوبي. وعرض على سيرديكوف وماكاروف تقديم اقتراحاتهما بخصوص العسكريين الروس المشاركين الذين يستحقون أن يمنحوا انواط الدولة تقديراً لخدماتهم الجليلة.

مدفيديف يجري إتصالا هاتفيا مع خافيير سولانا    
أجرى الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في 12 أغسطس/ آب الجاري إتصالا هاتفيا مع خافيير سولانا المفوض الأعلى للسياسة الخارجية في الإتحاد الأوروبي حيث أخبر مدفيديف الدبلوماسي الأوروبي بقراره المتخذ حول وقف العملية العسكرية الروسية في أوسيتيا الجنوبية.
من جانبه شكر سولانا الرئيس الروسي على هذا القرار، معربا عن أمله في إنجاح التعامل بين روسيا والإتحاد الأوروبي بشأن حل الأزمة المذكورة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)