لافروف: لا يمكن لساكاشفيلي أن يصبح شريكاً لنا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18274/

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن بلاده تؤيد اقتراحات منظمة الأمن والتعاون الاوروبي والاتحاد الاوروبي حول وقف اطلاق النار في منطقة النزاع الجورجي الاوسيتي ، ولكن لديها بعض الاستفسارات بهذا الخصوص.

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن بلاده تؤيد اقتراحات منظمة الأمن والتعاون الاوروبي والاتحاد الاوروبي حول وقف اطلاق النار في منطقة النزاع الجورجي الاوسيتي ، ولكن لديها بعض الاستفسارات بهذا الخصوص.وأشار في الوقت نفسه إلى أن روسيا مضطرّة إلى تعديل موقفها إزاء المفاوضات المتعلقة بين جورجيا وأبخازيا وكذلك بين جورجيا وأوسيتيا الجنوبية نظراً لانعدام الثقة بالقيادة الجورجية الحالية.

جاءت تصريحات لافروف هذه في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفنلندي الكسندر ستوب عقد في 12 أغسطس/ آب الجاري في موسكو.

روسيا وعلاقاتها مع الرئيس الجورجي

وأضاف الوزير الروسي قائلاً:" في اعتقادي ليس لدى روسيا رغبة لا في إجراء مباحثات مع الرئيس الجورجي ميخائيل ساكاشفيلي ولا حتى في الحديث معه  نظراً لأنه ارتكب جرائم بحق مواطنينا. ونحن ننطلق من أن السيد ساكاشفيلي لا يمكن أن يكون بعد الآن شريكاً لنا ومن الأفضل تماماً لو أنه ترك منصبه".

أوروبا ودورها في تسوية النزاع الجورجي الأوسيتي

وأكد وزير الخارجية الروسي أن موسكو تأمل في أن النشاط الدبلوماسي لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبية والإتحاد الأوروبي سيسمح بالتوصل إلى السلام في أوسيتيا الجنوبية.
وأشار لافروف إلى أن روسيا تعارض بقاء قوات حفظ السلام الجورجية في أوسيتيا الجنوبية مستقبلاً.

يتبع الجزء الثاني

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)