الموسيقى ضد الحرب

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18271/

يفتتح الثنائي الغنائي الجورجي الاوسيتي المهرجان الموسيقي " ارساء السلام " الذي يقام في مدينة قازان ، وذلك يوم 30 اغسطس / آب الذي يصادف عيد جمهورية تاتارستان . وأفاد بذلك لوكالة "ايتار – تاس" الروسية الناطق باسم وزارة الثقافة في الجمهورية.

يفتتح الثنائي الغنائي الجورجي الاوسيتي المهرجان الموسيقي " إرساء السلام " الذي يقام في مدينة قازان ، وذلك   يوم 30 اغسطس / آب الذي يصادف عيد جمهورية تاتارستان . أفاد بذلك  لوكالة "ايتار – تاس" الروسية الناطق باسم وزارة الثقافة في الجمهورية.
وقال مخرج المهرجان سيرجي ميرونوف  : " وافقت مطربتا الجاز المعروفتان الجورجية اتيري بيرياشفيلي والاوسيتية ايرينا توماييفا بلا تردد على مقترحنا بالمشاركة في المنتدى الموسيقي".
وتنقل الوكالة عن المسيقي الشهير اندري ماكاريفيتش قوله:" الموسيقيون ليسوا بدبلوماسيين وليس باستطاعتهم التقدير السياسي والحقوقي لما يحدث. غيرانه لا يمكن ان يبقى احد لا مباليا إزاء المأساة في القوقاز .
وتستخدم كلمة " السلام " الواردة في عنوان المهرجان على حد قوله  بمعنى بديل للحرب.
وطرح ماكاريفتش فكرة الجمع في مسرح واحد  بين الناس الذين يعتنقون ديانات مختلفة  ويعيشون في بلدان غير صديقة. ويرى ماكاريفيتش ان هذه الفكرة غدت أكثر الحاحا على ضوء تطورات الاحدلث الاخيرة  في القوقاز. ومن المتوقع ان يشارك في المهرجان أكثر من ألف موسيقي.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك