اوسيتيا الجنوبية نزوح..لجوء.. ومعاناة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18250/

ادت حرب جورجيا على أوسيتيا الجنوبية حتى الآن إلى مقتلِ نحوِ 2000 شخص ونزوحِ عشرات الآلاف. كما الحقت دمارا واسعا بمدينة تسخينفالي. حيث يعاني اهالي العاصمة من النقص الحاد في الغذاء والكهرباء ومستلزمات الحياة الاساسية والمعدات الطبية لمعالجة المصابين منهم. من جهة اخرى تمكنت قافلة من المساعدات الإنسانية الروسية من الوصول إلى تسخينفالي بالرغم من الصعوبات هناك.

ادت حرب جورجيا على أوسيتيا الجنوبية حتى الآن إلى مقتلِ نحوِ 2000 شخص ونزوحِ عشرات الآلاف. كما الحقت دمارا واسعا بمدينة تسخينفالي. حيث يعاني اهالي العاصمة من النقص الحاد في الغذاء والكهرباء ومستلزمات الحياة الاساسية والمعدات الطبية لمعالجة المصابين منهم.  من جهة اخرى تمكنت قافلة من المساعدات الإنسانية الروسية من الوصول إلى تسخينفالي بالرغم من الصعوبات هناك. وتضم القافلة التي ترافقها عدة عربات مدرعة، نحو 80 شاحنة تحمل الغذاء والوقود والأدوية لسكان أوسيتيا الجنوبية.

وعن وصول هذه المساعدات نقل مراسل قناة "روسيا اليوم" : ان  الدمار والخراب يعم المدينة نتيجة العمليات العسكرية الجورجية التي استهدفت المدينة والسكان المدنيين، وان القوات الروسية تسيطر على تسخنيفالي، ولكن لاتزال هناك بعض الاشتباكات بين قوات حفظ السلام الروسية والقوات الجورجية. واضاف المراسل بان المساعدات الانسانية الروسية تصل الى المنطقة بالرغم من صعوبة الوضع هناك.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)