بوتين: موسكو ستواصل حملتها العسكرية حتى يحل السلام في المنطقة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18237/

أكد فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي أن موسكو ستواصل حملتها العسكرية التي تقوم بها في أوسيتيا الجنوبية وأبخازيا حتى تحقق أهدافها ويحل السلام في المنطقة.

أكد فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي أن موسكو ستواصل حملتها العسكرية التي تقوم بها في أوسيتيا الجنوبية وأبخازيا حتى تحقق أهدافها ويحل السلام في المنطقة. من جهة أخرى انتقد بوتين خلال جلسة عقدتها الحكومة الروسية يوم 11 أغسطس/آب قيام الولايات المتحدة بنقل 800 جندي جورجي من العراق إلى جورجيا على متن طائراتها.

الانسحاب الكلي من العاصمة تسخينفالي
من جهته قال إدوارد كوكويتي رئيس أوسيتيا الجنوبية إن القوات الجورجية أُجبرت على الإنسحاب من العاصمة تسخينفالي كليا، ولم يبق هناك سوى عدد من القناصة الذين يطلقون النار على المدنيين.
واضاف كوكويتي ان عملية إجبار القوات الجورجية على الإنسحاب من المنطقة تمت على اكمل وجه. وأجبرنا على القيام بخطوات قاسية  للتغلب عليهم ولم نخاطر برجالنا،لأن القناصة يستخدمون سلاحا شبيه بسلاح حلف الناتو المتطور وبإمكانهم الرؤية نهارا وليلا، حيث يطلقون النار على المارة في أي وقت.
ميدانيا:
تجول ميخائيل ساكاشفيلي الرئيس الجورجي في مدينة غوري يوم 11 أغسطس/ آب، وذلك بالتزامن مع تحليق طائرة تابعة لسلاح الجو الروسي فوق رأسه، حيث  أصيب شآكاشفيلي في حالة من الهلع وفر هاربا ومن حوله عدد كبير من حراسه الى مكان آمن للإختباء خوفا على حياته، فيما لم يتم التاكيد  حتى الآن على وجود أي غارة جوية روسية في المنطقة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)