جورجيا كانت تعد لعمليات ارهابية في روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18235/

أبلغ الكساندر بورتنيكوف رئيس روسيا أن افراد هيئة الامن الفيدرالية الروسية احتجزوا يوم الاثنين 11 اغسطس/آب 9 عناصر من المخابرات الجورجية كانوا يقومون بالتجسس على المشاريع العسكرية والاعداد لاعمال ارهابية، بما في ذلك في روسيا الاتحادية.

أبلغ الكساندر بورتنيكوف رئيس روسيا أن افراد هيئة الامن الفيدرالية الروسية احتجزوا يوم الاثنين 11 اغسطس/آب 9 عناصر من المخابرات الجورجية كانوا يقومون بالتجسس على المشاريع العسكرية والاعداد لاعمال ارهابية، بما في ذلك في روسيا الاتحادية.
وأضاف بورتنيكوف إن "المحتجزين يدلون  بافاداتهم". والى جانب ذلك تم احتجاز احد عملاء المخابرات الجورجية الذى اقيم بشكل غير شرعي في روسيا الاتحادية، وكان يدير شبكة للتجسس.
وأكد بورتنيكوف ان المخابرات الجورجية  قامت غداة العدوان بعمليات تجسس نشطة سواء في الجمهورية او المناطق المتاخمة لها.
المرتزقة الاجانب في روسيا
وأفاد بورتنيكوف ان عناصرهيئة الامن الفيدرالية الروسية قاموا بالحد من نشاط حوالي 50 فردا من زعماء وأعضاء العصابات المسلحة في المقاطعة الجنوبية لروسيا.
 و تم تدمير على 180 مستودعا للاسلحة وقاعدة للمقاتلين. كما أفاد رئيس هيئة الامن الفيدرالية  باكتشاف ما يزيد عن 150 كيلوغرام من المتفجرات وتدميرها.
وابلغ بورتنيكوف  الرئيس ايضا انه تم نقل 12 فردا من المرتزقة الى داغستان من دول متاخمة لروسيا، مضيفا :" اننا نتعامل بهذه المجموعة بالتعاون مع حلفائنا من رابطة الدول المستقلة".
و بهذا الصدد كلف بورتنيكوف جهات الامن الروسية بتشديد حراسة حدود الدولة في المناطق الجنوبية لروسيا. ووصف  رئيس هيئة الامن الروسية الاوضاع في المقاطعة الجنوبية الروسية  بانها معقدة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)