لوكين يدعو الى محاكمة المذنبين في مأساة اوسيتيا الجنوبية

فلاديمير لوكينفلاديمير لوكين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18188/

دعا فلاديمير لوكين مفوض حقوق الانسان في روسيا الاتحادية الى تشكيل محكمة دولية لمعاقبة المذنبين في مأساة اوسيتيا الجنوبية .

دعا فلاديمير لوكين مفوض حقوق الانسان في روسيا الاتحادية الى تشكيل محكمة دولية لمعاقبة المذنبين في مأساة اوسيتيا الجنوبية .

وقال لوكين للصحفيين انني واثق تماما بصدد وجوب ايجاد المذنبين على ارفع مستوى دولي ومحاكمتهم في محكمة دولية قانونية. ويجب لهذا الغرض تشكيل محكمة دولية  كما تم سابقا مرارا تشكيل محاكم دولية في وقائع ابادة البشر بالجملة وتدمير المدن.

ودعا مفوض حقوق الانسان الروسي جميع  منظمات حقوق الانسان الدولية ومجلس اوربا ومفوض حقوق الانسان في مجلس اوربا الى التعامل مع هذه القضية بجد.وقال " اننا اذا لم نعالج هذه القضايا فأنها ستتكرر بين وقت وآخر مجددا وتزداد وتيرتها أكثر فأكثر". وبرأيه ان موضوع الدفاع عن حقوق الانسان "يعتبر من اهم القضايا في النزاع حول اوسيتيا الجنوبية. كما انه يعتبر الموضوع  الرئيسي. فمن هو المسئول عن الدمار الجماعي للمدن والقرى ومن أعطى الأمر  بذلك ومن ينفذه ومن يقتل الناس المسالمين الابرياء والنساء والاطفال وغيرهم . ان هذه القضية واضحة كل الوضوح ومفهومة تماما. اذا يوجد دائما اشخاص اعطوا الاوامر، ويوجد دائما اشخاص نفذوا هذه الاوامر بلاهوادة وبوقاحة".

ويعتقد لوكين بان" الكثير من الجورجيين القاطنين في اراضي روسيا وكذلك في جورجيا نفسها يتألمون في اغلب الظن لهذه المأساة بقدر لا يقل عن تألمنا لها".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)