بوتين يصل القوقاز ويدعو إلى وقف العدوان الجورجي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18180/

اعتبر رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين العدوان الجورجي على أوسيتيا الجنوبية جريمة حربية لا بحق الشعب الأوسيتي فحسب ،بل وبحق الشعب الجورجي أيضا. ودعا من فلاديقوقاز جورجيا إلى الوقف الفوري لعدوانها على أوسيتيا الجنوبية وإلى الألتزام باتفاقيات السلام السابقة واحترام حقوق ومصالح شعوب المنطقة.

اعتبر رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين العدوان الجورجي على أوسيتيا الجنوبية جريمة حربية لا بحق الشعب الأوسيتي فحسب، بل وبحق الشعب الجورجي أيضا. ودعا من فلاديقوقاز جورجيا إلى  الوقف الفوري لعدوانها على أوسيتيا الجنوبية وإلى الألتزام باتفاقيات السلام السابقة واحترام حقوق ومصالح شعوب المنطقة.
وكان بوتين من جراء الحرب الدائرة في أوسيتيا الجنوبية اضطر إلى إدخال تعديلات على جدول عمله ووصل مساء يوم السبت 9 أغسطس/آب إلى عاصمة جمهورية أوسيتيا الشمالية فلاديقوقاز مباشرة من بكين حيث حضر هناك مراسم إفتتاح ألاولمبياد .
وحال وصوله إلى مدينة فلاديقوقاز عقد بوتين أجتماعا موسعا مع القادة العسكريين والوزراء المسؤولين عن حالات  الطوارئ وبحث معهم الوضع في منطقة النزاع الجوري- الأوسيتي الجنوبي، وخاصة بالنسبة لاحتياجات السكان المدنيين وتأمين جميع المستلزمات الأولية وفي مقدمتها الادوية والمعدات الطبية للنازحين الأوسيتيين الجنوبيين الذين أضطروا للنزوح إلى أوسيتيا الشمالية والمناطق الروسية المجاورة  والذين بلغ عددهم زهاء 30 الفا.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)